الرئيسية / أخبار العراق / العراق: مسؤول إيراني بارز يتهم واشنطن ولندن وحلفائهم بالوقوف وراء الاضطرابات

العراق: مسؤول إيراني بارز يتهم واشنطن ولندن وحلفائهم بالوقوف وراء الاضطرابات

الشرق اليوم- ألقى عضو هيئة رئاسة مجلس خبراء القيادة في إيران، آية الله عباس كعبي، باللوم على الولايات المتحدة وبريطانيا وحليفهم بالمنطقة، في الاضطرابات التي يشهدها العراق.

وأعرب ممثل محافظة، في تصريح لوكالة “فارس”، يوم أمس السبت، عن قناعته بأن “مراكز تنظيمية وشبكات تابعة لأجهزة المخابرات البريطانية والأمريكية”، علاوة على “خلايا بعثية نائمة” تقف وراء الاضطرابات في العراق، واصفا الدول الثلاث بأنها “أعداء الشعبين العراقي والإيراني”.

وقال كعبي، إن الدول الثلاث خططت منذ أكثر من عام لـ”إثارة الاضطرابات والفتن بذريعة المشاكل الاقتصادية والفساد في المؤسسات الحكومية العراقية ونقص الخدمات بهدف تجيير سلاح المقاومة في العراق لصالح أمريكا وحليفهم، كي تعلنا حكومة وهمية لنفسيهما”.

وتابع المسؤول أن معلومات أشارت منذ فترة طويلة إلى “إقامة معسكرات خاصة بتدريب مثيري الشغب”، مضيفا أن ضباطا من أجهزة المخابرات البريطانية والأمريكية نشروا في العراق بهدف تشكيل “الخلايا المثيرة للاضطرابات”.

في الوقت نفسه، قال كعبي إنه يدرك أن العراقيين خرجوا إلى الشوارع بسبب المشاكل وضعف الحكومة، مضيفا أن هؤلاء “ابتعدوا عن المحرضين وسيطرت الحكومة تدريجيا على الاضطرابات وأعمال الشغب”.

المصدر: وكالة “فارس” الإيرانية

شاهد أيضاً

المندلاوي: تشريع قانون مكافحة البغاء خطوة ضرورية لحماية البنية القيمية للمجتمع

الشرق اليوم– أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، أمس السبت، أن تشريع قانون …