الرئيسية / أخبار العراق / طهران: نشاط استخباري إسرائيلي وبغداد تؤكد

طهران: نشاط استخباري إسرائيلي وبغداد تؤكد

الشرق اليوم- أفادت مصادر أمنية متطابقة لـ”الشرق اليوم”، بأن الحكومة الإيرانية أبلغت نظيرتها العراقية، عبر منظومة التعاون الاستخباري المشترك بين البلدين، بأن هناك نشاطاً استخبارياً إسرائيليا عال المستوى على الأراضي العراقية، وعلق المصدر العراقي الذي فضل عدم الكشف عن هويته، “وصلتنا معلومات مؤكدة من أجهزة الاستخبارات الإيرانية، تفيد بوجود نشاط استخباري إسرائيلي على الأراضي العراقية، وبالفعل قامت الأجهزة المعنية، بتتبع بعض الشخصيات والاتصالات، ولدينا تأكيدات بهذا الخصوص، سنعرضها في الوقت المناسب”.

وفي الوقت نفسه أكدت مصادر إيرانية أن هناك نشاطاً استخبارياً على الأراضي العراقية، يستهدف وحدة العراق والعراقيين، من خلال دعم وتسويق التظاهرات الشعبية عالمياً، وإحداث أكبر قدر من الفوضى، كما أن طهران لا تستبعد أن يكون هذا النشاط الاستخباري موجه لها بالأساس، بحسب قول المصدر الأمني.

هذا وتشهد مدن العراق تظاهرات شعبية واسعة النطاق، منذ خمسة أيام، للمطالبة برحيل الطبقة السياسية الفاسدة، ومحاربة الفساد وتوفير فرص العمل ومحاربة الفقر وتوفير الحياة الكريمة للشعب العراقي. ويردد المتظاهرون شعار “باقونا الحرامية”، في إشارة إلى الطبقة الحاكمة في البلد الذي يحتل المرتبة 12 في لائحة الدول الأكثر فسادا في العالم، بحسب منظمة الشفافية الدولية.

شاهد أيضاً

عقبات تواجه معابر غزة..

الشرق اليوم- أغلق أحد المعابر البرية الرئيسية المؤدية إلى قطاع غزة بعد هجوم صاروخي شنته …