الرئيسية / الرئيسية / تركيا تقوم بتغريم فيسبوك 282 ألف دولار بتهم انتهاك الخصوصية

تركيا تقوم بتغريم فيسبوك 282 ألف دولار بتهم انتهاك الخصوصية

الشرق اليوم- قال مجلس حماية البيانات الشخصية التركي، اليوم الخميس، إن السلطات التركية غرمت شركة “فيسبوك” 1.6 مليون ليرة أي ما يعادل (282 ألف دولار)؛ لانتهاك قوانين حماية البيانات على نحو أثّر على ما يقرب من 300 ألف مستخدم.

وتواجه فيسبوك دعوى قضائية في الولايات المتحدة، رفعها مستخدمون يسعون لتحميلها مسؤولية السماح لأطراف ثالثة، منها شركة “كمبردج أناليتيكا”، بالدخول على بياناتهم.

وقال المجلس، اليوم الخميس، إنه قضى بتغريم فيسبوك بعد أن تأثر 280959 مستخدما تركيا باختراق بيانات شخصية كالاسم وتاريخ الميلاد والموقع وغيرها. ولم يوضح ما حدث لتلك البيانات. كما أنه أجرى فحصا للتحقق من اختراق البيانات بعدما لم تبلغه شركة “فيسبوك” بأخطاء في بعض التطبيقات.

وأضاف: “وجد المجلس أن الإجراءات الإدارية والفنية اللازمة التي ينص عليها القانون لمنع انتهاك خصوصية البيانات لم تتخذ وغرم الشركة 1.15 مليون ليرة لعدم النهوض بمسؤولياتها فيما يتعلق بحماية البيانات”.

وتابع المجلس التركي، أنه غرم “فيسبوك” 450 ألف ليرة إضافية لعدم إبلاغها السلطات والمجلس بانتهاك خصوصية البيانات ليبلغ إجمالي الغرامة 1.6 مليون ليرة. وكان المجلس قد غرم “فيسبوك” في السابق 1.65 مليون ليرة في واقعة انتهاك خصوصية أخرى.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

الامتناع عن الافطار يزيد من خطر الإصابة بالجلطة الدماغية

الشرق اليوم- كشفت دراسات عديدة أن توقيت الوجبات وتكرارها يرتبطان بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية …