الرئيسية / أخبار العراق / العراق: فيديو “ثوري” لتشكيل الحكومة الإنقاذ الوطني الجديدة بعد إقالة فريق عبد المهدي

العراق: فيديو “ثوري” لتشكيل الحكومة الإنقاذ الوطني الجديدة بعد إقالة فريق عبد المهدي

الشرق اليوم- أثار تسجيل فيديو مصور، وزعه أحد النشطاء، تضمن إعلانا “ثوريا” عن حكومة إنقاذ وطني. سخرية في الأوساط العراقية.

ورغم أن الإعلان، الذي صوره شاب يدعى أحمد الحلو، تضمن خليطا من الشخصيات لتشكيل حكومة الإنقاذ، يعكس تركيبة المجتمع العراقي طائفياً وقومياً، إلا أنه قوبل بسخرية كبيرة، في وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقا للإعلان “الثوري”، فإن حكومة الإنقاذ الجديدة، يجب أن تكون بقيادة الجنرال المنقول حديثا من جهاز مكافحة الإرهاب إلى وزارة الدفاع، عبدالوهاب الساعدي، أو زميله السابق في جهاز مكافحة الإرهاب الجنرال عبدالغني الأسدي.

كما تضمن الإعلان، تسمية مسرور نجل مسعود البارزاني، الزعيم الكردي المعروف، نائب رئيس لحكومة الإنقاذ لشؤون الأقاليم، فيما سمي الشريف علي بن الحسين وزيرا للخارجية.

ولم يفت منظمو الإعلان وضع شخصيات بارزة في عهد النظام العراقي السابق، من قبيل وزير التجارة الأسبق محمد مهدي صالح، الذي حافظ على الحقيبة نفسها في حكومة الإنقاذ المفترضة.

واستقبل بعض الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في قائمة حكومة الإنقاذ الإعلان بقلق. وقال القاضي منير حداد، الذي اختاره الإعلان الثوري ليكون رئيسا لمجلس القضاء الأعلى، إنه لا يعرف المنظمين، ولم يتواصل معهم، معتبرا أن استخدام اسمه بهذه الطريقة “يفتح باب الفتنة”.

شاهد أيضاً

عقبات تواجه معابر غزة..

الشرق اليوم- أغلق أحد المعابر البرية الرئيسية المؤدية إلى قطاع غزة بعد هجوم صاروخي شنته …