الرئيسية / الرئيسية / الجزائر: رئيس جبهة “الحكم الراشد” يسحب ملف التقدم للانتخابات الرئاسية المقبلة

الجزائر: رئيس جبهة “الحكم الراشد” يسحب ملف التقدم للانتخابات الرئاسية المقبلة

الشرق اليوم- أعلن بلهادي عيسى رئيس جبهة الحكم الراشد، في الجزائر عن سحب ملف تقدمه للانتخابات الرئاسية المقبلة، وأنه سيخوض المنافسة المقررة خلال ديسمبر/كانون الأول، تحت شعار “نعم للتغيير من أجل جزائر حرة”.

وتعليقاً على استمرار الاحتجاجات في الشارع الجزائري، والاعتراض على الذهاب نحو الانتخابات الرئاسية، أوضح عيسى أن الجزء الأكبر من الهيئة الناخبة بما يتجاوز 75% مع الذهاب للانتخابات الرئاسية.

وأضاف عيسى، أن الانتخابات الرئاسية هي المخرج الوحيد لحالة الانسداد السياسي في الجزائر في الوقت الراهن.

وتابع أن النسبة المتبقية من الحراك، يحملون شعارات ومطالب، تعبر عن أجندات مختلفة، وأن بعضهم يدافع عن سجناء الرأي، وبعض رجال السلطة، وكذلك بعض المحسوبين على فرنسا.

وأشار عيسى إلى أن “البعض من المستمرين في الحراك حتى الآن يحملون شعارات ومطالب لفائدة جهات أجنبية، إلا أن الأحرار والشرفاء يمسكون بعصب ما تبقى من الحراك، خاصة أنهم يطمحون للمزيد من الحرية والديمقراطية”.

يذكر أن الجزائر تعيش على وقع حراك شعبي متواصل منذ 22 فبراير/شباط الماضي، بدأ برفض ترشح الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، ونجح الحراك في حمله، في الثاني من أبريل/نيسان الماضي، على الاستقالة، وتولى منذ ذلك الوقت رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح رئاسة الدولة مؤقتا، بحسب الدستور.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

حول مفاوضات الاتفاق النووي.. إيران لن تتفاوض مع أمريكا في فيينا سواء بشكل مباشر أو غير مباشر

الشرق اليوم- أعلنت إيران أن الولايات المتحدة لن تشارك في اجتماعات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي …