الرئيسية / الرئيسية / أول تعليق من ولي العهد السعودي على إعلان “أنصار الله” وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة

أول تعليق من ولي العهد السعودي على إعلان “أنصار الله” وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة

الشرق اليوم- أصدر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أول تعليق على إعلان جماعة “أنصار الله” في اليمن وقف استهداف السعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة، وجاء ذلك في مقابلة مع برنامج “60 دقيقة” عبر قناة “سي بي إس” الأمريكية.

وقال ولي العهد السعودي: “أولا، إذا أوقفت إيران دعمها لميليشيا الحوثيين، فسيكون الحل السياسي أسهل بكثير. نفتح اليوم جميع المبادرات للحل السياسي في اليمن، ونأمل أن يحدث هذا اليوم بدلا من الغد”. وتابع “نحن نفعل هذا كل يوم، لكننا نحاول تحويل هذه المناقشة إلى تنفيذ فعلي على أرض الواقع”.

وعلق على إعلان “أنصار الله” بقوله: “أعلن الحوثيون قبل بضعة أيام وقف إطلاق النار من جانبهم، نعتبره خطوة إيجابية للدفع باتجاه حوار سياسي أكثر جدية ونشاط”.

يذكر أن رئيس المجلس السياسي لجماعة “أنصار الله” الحوثيين، مهدي المشاط، كان قد أعلن الجمعة، وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة وبقية أشكال الاستهداف.

وقال المشاط في كلمة له: “ننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة”.

كما قال زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، إن الجماعة ستوقف شن ضربات في عمق التحالف العربي في حال أوقف الأخير استهدافه لمناطق اليمن.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تعلق على حادثة مطار أربيل

الشرق اليوم- أكدت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جنين بلاسخارت، اليوم الخميس، أن …