الرئيسية / الرئيسية / فيديو: ترامب يحذر من تعرض الولايات المتحدة لخطر غير مسبوق

فيديو: ترامب يحذر من تعرض الولايات المتحدة لخطر غير مسبوق

الشرق اليوم- حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من أن “بلاده معرضة لخطر لم يسبق له مثيل”. على خلفية التحقيق معه بتهمة سوء استخدام مزعوم للسلطة.

وجاء هذا التحذير في فيديو نشره ترامب في تغريدة على “تويتر”، في إطار الهجمات شبه اليومية، التي يشنها ترامب ضد الديمقراطيين. وقال مخاطبا مؤيديه: “الديمقراطيون يريدون أخذ أسلحتكم، وأخذ تغطيتكم الصحية، وأصواتكم، وحريتكم”.

“لن ندع ذلك يحدث أبدا، لأن (مصير) بلدنا على المحك بشكل لم يسبق له مثيل. الأمر بمنتهى البساطة، هم يحاولون إيقافي لأنني أكافح من أجلكم. ولن أدع ذلك يحدث أبدا”. كما جاء على لسان الرئيس الأمريكي.

يذكر أن الديمقراطيون أطلقوا الثلاثاء الماضي في واشنطن، الخطوة الأولى في إجراءات عزل ترامب بشبهة أنه طلب من نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في مكالمة هاتفية في يوليو الماضي، التحقيق حول نجل خصمه السياسي جو بايدن، في خطوة نادرة أحدثت زلزالا في واشنطن.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي فتح تحقيق رسمي في هذا الصدد، قائلة إن ترامب نكث بالقسم بسعيه للحصول على مساعدة دولة أجنبية لتقويض ترشح بايدن.

وتعهد الديمقراطيون الجمعة، بسرعة التحرك في قضية عزل ترامب، معتبرين أن الأدلة واضحة على إساءته استخدام السلطة ومحاولات التستر على عدة مخالفات.

المصدر: AFP

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …