الرئيسية / أخبار العراق / العراق: التحالف الدولي في العراق يؤكد عدم التسامح بأي هجوم على الأفراد والمنشآت الأمريكية

العراق: التحالف الدولي في العراق يؤكد عدم التسامح بأي هجوم على الأفراد والمنشآت الأمريكية

الشرق اليوم- أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، استمراره بالعمل إلى جانب قوات الأمن العراقية؛ لضمان تحقيق الھزیمة الحتمية لـ”داعش”.

يأتي هذا الإعلان بعد ساعات على تعرض محيط السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء إلى قصف بقذائف هاون. وذكر التحالف في بيان “لم تعلن أي جھة مسؤولیتھا عن الھجوم الأخیر في بغداد، ولم یتم قصف أي مرفق أو منشأ مستخدم من قبل قوات التحالف أو الولایات المتحدة، لكننّا نأخذ ھذا الحادث على محمل الجد كما یفعل شركاؤنا في قوات الأمن العراقیة”.

وشكر البيان قوات الأمن العراقیة “لإستجابتھم السریعة لحمایة قوات التحالف في بغداد”، مبيناً “أوضحنا بأنه لن یتم التسامح بخصوص أي ھجوم على الأفراد والمنشآت الأمریكیة، كما وتحتفظ قوات التحالف بالحق في الدفاع عن نفسھا”. وختم التحالف بيانه قائلاً “نحن ھنا بدعوة من حكومة العراق، وسنُواصل دعمھم بناءً على طلبھم”.

يذكر أن أجهزة الأمن العراقية، أعلنت مساء الاثنين، عن سقوط قذيفتين على “المنطقة الخضراء” وسط العاصمة بغداد. وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان، إن “قذيفتي هاون سقطتا، الأولى في ساحة ترابية فارغة في محيط المنطقة الخضراء والأخرى في نهر دجلة ببغداد”.

وفي سياق آخر، قال النائب عن تحالف الفتح في العراق، محمد البلداوي، إن تحالفه وأحزابا سياسية أخرى، تصر على إخراج القوات الأمريكية من العراق لأن وجودها غير شرعي.

وأضاف البلداوي، أن “تحالف الفتح يعتبر قانون إخراج القوات الأمريكية من أهم القوانين التي يجب أن نسير فيها من خلال التحالف مع تحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر الذي توافقنا معه على ذلك”.

وأشار إلى أن “أي تواجد لقوة قتالية في العراق مخالف للدستور العراقي، ولدينا لقاء قريب مع رئيس الحكومة والقادة الأمنيين ووزير الدفاع لمناقشة مشروع القانون”.


شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …