الرئيسية / الرئيسية / تونس: قد يتم الإفراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي في إطار صفقة

تونس: قد يتم الإفراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي في إطار صفقة

الشرق اليوم- قال المحلل السياسي التونسي، شاكر الشرفي، إنه قد يتم إطلاق سراح المرشح الرئاسي، نبيل القروي، من محبسه غدا أو على الأكثر يوم الأربعاء القادم، وذلك في إطار صفقة مع  المرشح الرئاسي السابق يوسف الشاهد، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وتوقع الشرفي، أن التوافق الذي سيتم مع حركة النهضة هو الذي سيقلب الموازين في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية لأن لها أكثر من 450 ألف ناخب، مشيرا إلى أن من ستسانده الحركة من المترشحين سيحكم تونس  .

وتعلن المحكمة الإدارية التونسية، اليوم الاثنين، الأحكام النهائية في الطعون الستة المقدمة من المرشحين في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التونسية.

يذكر أن الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التونسية، جرت في 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، وسط أجواء هادئة بحسب مختلف المراقبين المحليين والدوليين، فيما أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نتائج بتأهل المرشحين قيس سعيد ونبيل القروي لجولة الإعادة.

ولم تحدد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات موعد إجراء الجولة الثانية من السباق الرئاسي، مؤكدة أن الموعد يحدده صدور الأحكام النهائية بشأن الطعون المقدمة من المرشحين.

وأعلنت الهيئة أن نسبة مشاركة الناخبين بلغت 49%، وحصل سعيد على 18.4% من أصوات الناخبين في الجولة الأولى، بينما حصل القروي على نحو 15.6%.

شاهد أيضاً

بشأن عضوية فلسطين.. العراق يرحب باعتماد الأمم المتحدة قراراً بهذا الشأن

الشرق اليوم- أعربت وزارة الخارجية العراقية، في بيان، مساء أمس الجمعة، عن ترحيبها باعتماد الجمعية …