الرئيسية / الرئيسية / تقرير: منظومة الدفاع الجوي “S-500” الروسية ستكون الأكثر فعالية في العالم

تقرير: منظومة الدفاع الجوي “S-500” الروسية ستكون الأكثر فعالية في العالم

الشرق اليوم- كشفت وسائل إعلام صينية، تقريرا تحدث عن مميزات منظومة الدفاع الصاروخية الروسية “إس-500” المستقبلية، التي تقوم روسيا بتطويرها وصناعتها.

وبحسب تقرير صحيفة “سينا” الصينية، اعتبرت أن منظومة الدفاع الصاروخية الروسية “إس -500” (بروميثيوس) ستكون أفضل منظومة دفاع جوي في العالم.

ووفقا للصحيفة، فإن ما يميز هذه المنظومة عن غيرها من المنظومات أنها تتميز بخصائص قل نظيرها حيث رأى بعض الخبراء على قدرتها اعتراض النيازك الفضائية.

ويشار إلى أن منظومة “إس-500” تقدر على التعامل بفعالية قصوى مع الطائرات الخفية مثل “إف-22″ و”إف-35″ و”بي-2″ الأمريكية، إلا أن مواجهة هذه الطائرات لن تكون وظيفتها الأساسية، وفقا لـ”ناشيونال إنترست”.

وتتميز منظومة “إس-500” بقدرتها على استخدام مختلف الصواريخ ضد الأهداف المطلوب اعتراضها وتدميرها. فالصواريخ البالستية، مثلا، تدمرها منظومة “إس-500” بواسطة صواريخ “77إن6 إن” و”77إن6 إن 1″ التي تقدر على إصابة أهداف تطير بسرعة 7000 متر في الثانية على بعد 640 كيلومترا وعلى ارتفاع يقارب 200 كيلومتر.

وبحسب الجنرال فيكتور بونداريف، قائد القوات الجوية الروسية، فإن منظومة “إس-500” تستطيع قصف 10 أهداف في آن واحد. جدير ذكره أن منظومة “إس-400” تستطيع أن تضرب 6 أهداف في وقت واحد.

المصدر: سبوتيك

شاهد أيضاً

ستراتيجيكس.. قمة القاهرة الثلاثية: التحدي والاستجابة

بقلم: حازم سالم الضمور الشرق اليوم– نشر مركز “ستراتيجيكس” للدراسات والأبحاث الاستراتيجية، تقدير موقف، يتناول …