الرئيسية / اقتصاد / “بسبب المقاطعة” … الخطوط الجوية القطرية تكشف عن خسائرها المالية

“بسبب المقاطعة” … الخطوط الجوية القطرية تكشف عن خسائرها المالية

الشرق اليوم- أعلنت ​الخطوط الجوية القطرية، أمس الأربعاء،​ أنها تكبدت خسائر بلغت 639 مليون ​دولار​ في ​السنة​ المالية التي انتهت في آذار/ مارس 2019، وعزت الشركة ذلك إلى إغلاق أسواق رئيسية بوجهها.

وفي بيان الخطوط القطرية، قالت “إن السنة المالية كانت مليئة من خلال تسجيل خسائر صافية بلغت 2,3 مليار ريال قطري (639 مليون دولار) تعود إلى خسارة وجهات ناضجة كانت تحظى بإقبال كبير وارتفاع أسعار ​الوقود​ وتقلبات أسعار الصرف”.

وأكدت “أن القواعد الأساسية لأعمالنا تبقى قوية للغاية”، كاشفة عن إضافتها 31 وجهة جديدة “منذ بدء الحصار غير الشرعي”، لتعمل عليها الطائرات التي كان يتم تشغيلها على الوجهات المتوقفة، إضافة إلى طائرات جديدة.

ولفتت إلى أن أسطول الخطوط الجوية القطرية زاد عدده 25 ​طائرة​.

يذكر أنه في 5 يونيو/ حزيران 2017، قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، جميع علاقاتها مع قطر، بدعوى “دعم ورعاية الدوحة للإرهاب”، والتدخل في شؤون الدول الأخرى؛ الأمر الذي نفته قطر وطالبت بالحوار معها.

وألحقت الدول الأربع قرارها بمجموعة من التدابير العقابية ضد دولة قطر، من أبرزها منع الشركات المسجلة في قطر من استخدام الموانئ والمجال الجوي لهذه الدول، كما طلبت الدول الخليجية الثلاث من المواطنين القطريين مغادرة أراضيها، ومنعت مواطنيها من زيارة قطر.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

ما هو قانون ليهي الأمريكي؟ وهل يطبق ضد القوات الإسرائيلية؟

الشرق اليوم- رجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة …