الرئيسية / الرئيسية / مصدر أمريكي يكشف بعض “نتائج التحقيقات” بشأن هجوم “أرامكو”

مصدر أمريكي يكشف بعض “نتائج التحقيقات” بشأن هجوم “أرامكو”

الشرق اليوم- كشف مصدر مطلع، لقناة “CNN”  الأمريكية، ما قال إنه بعض “نتائج التحقيقات” التي توصلت إليها السعودية وأمريكا بشأن هجوم “أرامكو” السبت الماضي.

وقال المصدر، اليوم الثلاثاء، إن “تقييم الرياض وواشنطن يرجح أنه جرى تنفيذ الهجوم بصواريخ كروز حلقت على ارتفاع منخفض مدعومة بطائرات مسيرة من دون طيار، انطلقت من قاعدة إيرانية تقع قرب الحدود العراقية”.

وأضاف المصدر المطلع على التحقيق أن “تقييم الدولتين يظهر أن هناك (احتمالية كبيرة) أن الصواريخ المدعومة بـ (الدرونز) تم إطلاقها من قاعدة إيرانية قرب الحدود مع العراق، مضيفا أن المسار كان عبر إرسال الصواريخ فوق العراق وجعلها تلتف فوق الكويت وصولا إلى منشأتي النفط السعوديتين لإخفاء مصدر إطلاقها”.

وتابع المصدر بالقول إنه “لا توجد أي مؤشرات على الإطلاق من شأنها الإشارة إلى أن هذه الصواريخ جاءت من جنوب السعودية، خاصة اليمن، لافتا إلى أن بعض الصواريخ فشلت في إصابة أهدافها، وسقطت في الصحراء قبل وصول وجهتها وهي حقول أرامكو في بقيق.

وأضاف المصدر أن “محققين أمريكيين خبراء في الأسلحة وصلوا المملكة لمساعدة المحققين العسكريين السعوديين في تحديد عدد الصواريخ التي ضربت منشأتي النفط، والتحقق منها لمعرفة هويتها وأصولها والتكنولوجيا المستخدمة فيها ومن يمتلكها”.

يذكر أن السعودية، تعرضت في وقت مبكر من السبت الماضي، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة “أرامكو” شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص، تبنته جماعة “أنصار الله” الحوثية اليمنية، التي قالت إن العملية نفذت بـ 10 طائرات مسيرة.

المصدر: CNN

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة

الشرق اليوم– أعلن زعيم “أنصار الله” الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أن …