الرئيسية / الرئيسية / عشاق الساحرة المستديرة يضبطون ساعاتهم على موعد أفضل البطولات الكروية التي تنطلق الليلة

عشاق الساحرة المستديرة يضبطون ساعاتهم على موعد أفضل البطولات الكروية التي تنطلق الليلة

الشرق اليوم– تعود الساحرة المستديرة إلى شغل القارة العجوز الليلة، وإجبار عشاق الكرة من أقصى العالم إلى أقصاه بضبط ساعاتهم على توقيت المباريات، وذلك عندما ينطلق الموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فرغم أن صافرة بداية البطولة تنطلق الليلة بأولى مباريات دور المجموعات فإن محبي “الجلد المدور” على موعد مع مواجهات من العيار الثقيل بين كبار القارة.

البداية مع ليفربول بطل الموسم الماضي، ومواجهته المنتظرة في المجموعة الخامسة ضد مضيفه نابولي الخصم العنيد الذي كان قاب قوسين من الإطاحة به من دور المجموعات الموسم الماضي.

وفي المجموعة نفسها يستضيف الليلة سالزبورغ فريق جينك، والفريقان يعلمان صعوبة مهمتهما في خطف بطاقة التأهل لثمن نهائي البطولة القارية الأم.

وفي المجموعة السادسة التي وصفت بأنها “مجموعة الموت”، يحل برشلونة ضيفا على دورتموند، والفريقان حققا انتصارين ساحقين في البطولة المحلية.

ويلتقي الفريقان للمرة الأولى في دوري الأبطال لكنها ستكون المواجهة الأوروبية الثانية بينهما بعد كأس السوبر الأوروبي عام 1997، إذ تعادلا في دورتموند 1-1 وفاز برشلونة بمجموع المباراتين 3-1 بعد الفوز بهدفين دون رد في الكامب نو.

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف إنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي بتسع نقاط من ثلاث مباريات، سلافيا براغ التشيكي أضعف فرق المجموعة.

وفي المجموعة الثامنة، يستضيف تشيلسي العائد لدوري الأبطال والمنتشي من فوزه الكبير على ولفرهامبتون السبت الماضي في البريميرليغ 5-2، فالنسيا المصدوم من إقالة مارسيلينو مدربه السابق المفاجئة، وخسارته الساحقة أمام البرسا 2-5 في الليغا.

أما أياكس أمستردام مفاجئة النسخة الماضية والذي خرج من نصف النهائي وكان قاب قوسين من النهائي، يخوض مباراته الأولى في دور المجموعات أمام ضيفه ليل الفرنسي. وعانى الفريق الهولندي -الذي باع عددا من نجومه- بشكل كبير لتخطي أبويل القبرصي في الدور التمهيدي للبطولة.

وفي المجموعة السابعة -التي اعتبرت مجموعة في الدوري الأوروبي نظرا لتواضع مستويات فرقها- يستضيف ليون الفرنسي، زينيت الروسي ويحل لايبزيغ الألماني ضيفا على بنفيكا البرتغالي.

المصدر: الجزيرة.نت

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …