الرئيسية / أخبار العراق / تسجيل صوتي لزعيم “داعش” يحذر فيه من استمرار العمليات اليومية للتنظيم

تسجيل صوتي لزعيم “داعش” يحذر فيه من استمرار العمليات اليومية للتنظيم

الشرق اليوم– طلّ زعيم تنظيم “داعش”، الاثنين، بتسجيل صوتي جديد، نشرته مؤسسة الفرقان، الذراع الإعلامية للتنظيم، حث فيه على تحرير النساء المسجونات في العراق وسوريا بسبب صلاتهن بداعش، وأكد أن عمليات التنظيم مستمرة وتجري بشكل يومي.

وبدأ زعيم “داعش” حديثه بدعوة عناصره إلى “الجهاد”، مشيرا إلى ما وصفها بـ “مبايعات جديدة” لخلافته المزعومة. وقال البغدادي، في أول تسجيل له منذ أبريل، إن “العمليات على قدم وساق في عدة مناطق، مثل مالي وبلاد الشام، لكنه لم يذكر توقيتات محددة”.

كما دعا أنصاره إلى تحرير النساء اللائي يعشن في معسكرات في العراق وسوريا بعد هزيمة التنظيم في كلتا الدولتين، وحثهم على بذل قصارى جهدهم لتحرير هؤلاء النسوة وهدم الأسوار التي تسجنهن”.

وأكد البغدادي في التسجيل الذي نسب إليه واستمر 30 دقيقة أن العمليات على قدم وساق وفي مختلف الجهات وبشكل يومي. وتحدث عن نشاطات داعش على مختلف الجبهات، وأشار إلى أماكن مختلفة، يقود فيها التنظيم معاركه وعملياته اليومية، منها مالي ومنطقة الشام والشرق الأدنى ولكنه لم يحدد الدول التي تتم فيها تلك العمليات.

يذكر أن كلمة البغدادي أتت في مرحلة بات عناصر التنظيم الذي انحسر وتقهقر في العراق وسوريا، يعتمدون أسلوب الهجمات الخاطفة والكمائن المنفردة على بعض نقاط السيطرة والثكنات العسكرية في المناطق النائية دون السيطرة المكانية على أي منطقة، مقابل شح في عدد العمليات الانتحارية نتيجة لنقص الأموال ونقص الانتحاريين.

المصدر: العربية.نت + روسيا اليوم

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …