الرئيسية / الرئيسية / الكويت: اتخاذ إجراءات أمنية مشددة حول المواقع الحيوية بعد اختراق أجواء البلاد

الكويت: اتخاذ إجراءات أمنية مشددة حول المواقع الحيوية بعد اختراق أجواء البلاد

الشرق اليوم- أعلن مجلس الوزراء الكويتي، أن سلطات البلاد شددت الإجراءات الأمنية في المواقع الحيوية داخل الكويت، وذلك على خلفية اختراق أجوائها من قبل طائرة مسيرة مجهولة، مشيرا إلى بدء التحقيق في الحادث.

وأفاد مجلس الوزراء الكويتي، في بيان، بأن رئيسه، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، أجرى يوم أمس الأحد، وبحضور عدد من الوزراء، اجتماعا مع كل من رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي، الفريق الركن محمد الخضر، ووكيل وزارة الداخلية، الفريق عصام النهام، وعدد من قيادات الجيش والشرطة.

وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الداخلية بالإنابة، أنس خالد الصالح، حسب البيان، بأن “القيادات الأمنية قد باشرت إجراء التحقيقات اللازمة بشأن ما تم رصده من تحليق طائرة مسيرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت، وما تم اتخاذه من إجراءات والسبل الكفيلة للتصدي لها”.

وأوضح الصالح، أن رئيس مجلس الوزراء “قد وجه القيادات العسكرية والأمنية بتشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية داخل دولة الكويت، واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن الكويت والمواطنين والمقيمين على أرضها من كل خطر”.

يذكر أن صحيفة “الرأي” الكويتية، كانت قد أفادت باختراق طائرة مسيرة أجواء الكويت وتحليقها فوق قصر الأمير، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وأوضحت نقلا عن مصادرها، أن الحادث وقع فجر السبت الماضي، مشيرة إلى أن الطائرة، عندما وصلت إلى محيط دار سلوى، هبطت إلى ارتفاع 250 مترا.

المصدر: صحيفة “الرأي” الكويتية

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة

الشرق اليوم– أعلن زعيم “أنصار الله” الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أن …