الرئيسية / أخبار العراق / فيديو: رئيس الوزراء العراقي يعلق على أحداث “ذكرى عاشوراء” الأخيرة

فيديو: رئيس الوزراء العراقي يعلق على أحداث “ذكرى عاشوراء” الأخيرة

الشرق اليوم- قال رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، إن هناك متابعة لحادثة التدافع خلال الزيارة الدينية في العتبة الحسينية، من كبار المسؤولين لتنفيذ الإجراءات المطلوبة بشأنها.

وفي بيان صحفي، الثلاثاء، قال عبد المهدي: “بمزيد من الحزن والأسى فجعنا وأبناء شعبنا بحادث التدافع خلال مراسم إحياء ذكرى عاشوراء، الذي أدى لوفاة وإصابة عدد من الزائرين في محافظة كربلاء المقدسة التي استقبلت ملايين الزائرين”.

وأضاف قائلا: “تابعنا منذ اللحظات الأولى للحادث مع العتبتين الحسينية والعباسية، والقوى الأمنية ووزارة الصحة والحكومة المحلية، الإجراءات المتبعة والتحقق من سلامة كافة القرارات التنظيمية والخطوات المتخذة”.

وأشار عبد المهدي إلى أن “كبار المسؤولين الحكوميين والأمنيين ومن المحافظة توجهوا إلى موقع الحادث وإلى المستشفيات، وقاموا جميعا بالتعاون مع الزوار والأهالي والقائمين على العتبتين الحسينية والعباسية بكل الإجراءات المطلوبة للسيطرة على الأوضاع ومعالجة المصابين بمهنية وانسيابية عالية”.

https://www.facebook.com/rtarabic.ru/videos/417370165560245/

يذكر أن وزارة الصحة العراقية، أعلنت عن مقتل 31 شخصا وإصابة العشرات، إثر حوادث تدافع واختناق أثناء تأدية مراسم دينية في محافظة كربلاء، جنوب العاصمة بغداد.

وعلى صعيد متصل، أعلنت محافظة كربلاء العراقية، اليوم الأربعاء، الحداد الرسمي ثلاثة أيام على أرواح الذين  سقطوا خلال مراسم زيارة عاشوراء التي أقيمت أمس الثلاثاء.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …