الرئيسية / أخبار العراق / العراق: هيئة النزاهة العراقية تتهم تحقيق قناة الحرة عن فساد المؤسسة الدينية بالـ”مفبرك”

العراق: هيئة النزاهة العراقية تتهم تحقيق قناة الحرة عن فساد المؤسسة الدينية بالـ”مفبرك”

الشرق اليوم- رفضت هيئة النزاهة في العراق محاولة زجها في “مماحكات ومهاترات إعلامية تضمنها تقرير مفبرك” لقناة “الحرة” المهتمة بالشأن العراقي، والذي حاول “بأسلوب فج إلصاق التهم بالمؤسسات الدينية دون أدلة أو إثباتات”.

وفي بيان للهيئة، ذكرت أن “الأسلوب غير المهني البعيد عن أخلاقيات العمل الإعلامي الذي اتبعته القناة من خلال التقرير، لا ينسجم ومعايير ومبادئ الإعلام الحر، لا سيما محاولة إقحام تصريح لرئيس الهيئة السابق المرحوم القاضي عزت توفيق جعفر في ثنايا التقرير، والإيحاء للجمهور بأن سبب وفاته في حادث سير له علاقة مزعومة بالتهم غير المشفوعة بالأدلة التي ساقها التقرير”.

وأضافت الهيئة أن “التقرير تعمد، من خلال إدراج قرارات وأحكام ومواضيع وقضايا وتصريحات حول مواضيع مختلفة، إيهام الجمهور بوجود رابط يجمعها لتبدو تهما حاول إلصاقها بالمؤسسة الدينية، رغم أن المطلع يستطيع للوهلة الأولى فرز وتفريق تلك المواضيع والتصريحات بعضها عن بعض، من خلال التواريخ المتباعدة والمواضيع المختلفة”.

واختتم بيان الهيئة بالقول “تحتفظ الهيئة بحقها القانوني بمقاضاة جميع من يحاول زجها أو إداراتها السابقة أو الحالية في أتون مواضيع وقضايا بعيدة عن الحقيقة، وتهدف إلى تحقيق مآرب أبعد ما تكون عن المصلحة العامة”.

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …