الرئيسية / اقتصاد / العراق: تعيين أكثر من ثلاثة آلاف خريج خلال خمسة أشهر من العام الحالي

العراق: تعيين أكثر من ثلاثة آلاف خريج خلال خمسة أشهر من العام الحالي

الشرق اليوم- أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي، ثامر الغضبان، الثلاثاء، حرص الوزارة على إيجاد فرص عمل لجميع خريجي الكليات الهندسية بما لا يتعارض مع التعليمات والقوانين النافذة “بالرغم من التحديات”.

وأشار الغضبان إلى تعيين أكثر من ثلاثة آلاف خريج خلال فترة لا تتجاوز خمسة أشهر من العام الحالي. حيث أوضح في بيان، إن “ذلك يأتي ضمن سياقات الوزارة لرفد شركاتها وقطاعاتها العاملة بالطاقات الشابة والحيوية من أجل ديمومة الإنتاج وزيادة معدلاته وتطوير الصناعة النفطية العراقية”.

وأضاف، أن “التعليمات الواردة في قانون الموازنة الاتحادية للعام 2019 لم تعطِ الفرصة لاستيعاب تعيين هذه الأعداد الكبيرة من الخريجين للعام الماضي والأعوام السابقة ولكافة الاختصاصات، لكننا عملنا ووجهنا بضرورة إيجاد فرص العمل من خلال الشركات الوطنية الرابحة في الوزارة التي يحق لها استحداث درجات وظيفية بصيغة عقد للتخصصات التي تحتاجها في العمل ويتوفر الشاغر فيها بحسب قانون الموازنة الاتحادية”.

وأكد الغضبان أن الوزارة “لن تتوقف عند هذا الحد من إيجاد فرص العمل لكنها ستعمل ونعمل من أجل تحقيق رغبة أبنائنا الخريجين في التعيين وهذا جزء قليل من حقهم كمواطنين”.

واستغرب الغضبان، “من قيام البعض بإطلاق التصريحات المنافية للحقيقة فيما يخص التعيينات”، مؤكداً أن “الوزارة لم تدخر جهداً في سبيل إيجاد فرصة عمل لأبنائنا الخريجين وبكافة الاختصاصات الهندسية حيث قامت بتعيين أكثر من 3 آلاف من من خريجي كليات (هندسة النفط والهندسة الكيمياوية والعلوم الجيولوجية)، بالإضافة إلى خريجي معاهد التدريب النفطي، خلال فترة لا تتجاوز خمسة أشهر من العام الحالي، ويأتي ذلك حرصاً منا على التخفيف من معاناة أبنائنا وتقديرنا لتكبدهم عناء الوقوف والاعتصام والتظاهر من أجل نيل حقوقهم”.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط عالميا وتوقعات بتحقيق مكاسب فصلية

الشرق اليوم– شهدت أسعار النفط ارتفاعًا ملحوظًا، اليوم الخميس، حيث تتجه نحو تحقيق مكاسب فصلية …