الرئيسية / الرئيسية / السودان: مجلس السيادة يؤكد إعلان الحكومة الانتقالية خلال 48 ساعة

السودان: مجلس السيادة يؤكد إعلان الحكومة الانتقالية خلال 48 ساعة

الشرق اليوم- قال مجلس السيادة الانتقالي السوداني، إن “الإعلان عن تشكيلة الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك سيتم في خلال 48 ساعة”، مؤكدا أنه يتفهم أسباب التأخير التي أوردها الأخير.

وقال مجلس السيادة، في بيان له، عقب اجتماع بالقصر الجمهوري، الثلاثاء، بحضور حمدوك، إن “الاجتماع استمع إلى شرح من رئيس الوزراء عبد الله حمدوك حول أسباب التأخير والصعوبات التي تواجه التشكيل في بعض الوزارات، والتي أوجزها في رغبته في أن تكون الحكومة أكثر تمثيلا لولايات السودان وللأجيال التي قامت بالثورة”.

وأوضح الناطق الرسمى باسم المجلس، محمد الفكى سليمان، أن “المجلس تفهم أسباب التأخير، ووعد بالمساعدة في إكمال أسماء الوزراء، مشيرا إلى أن الإعلان عن الحكومة سيتم خلال 48 ساعة كأقصى تقدير”.

من جهته، قال القيادي في “قوى الحرية والتغيير” في السودان أيمن خالد، إن إعلان التشكيل الوزاري الجديد من المحتمل أن يكون خلال أسبوع.

وأضاف خالد، أن هناك مشاورات تجرى منذ أكثر من أسبوع بين مكونات قوى الحرية ورئيس الوزراء والمكون العسكري بالمجلس السيادي للتوافق على التشكيل الوزاري، مؤكدا أن الاجتماع الثلاثي لمكونات قوى الحرية والتغيير سيناقش قوائم الترشيحات للحقائب الوزارية بالحكومة الانتقالية السودانية.

وأضاف القيادي في قوى الحرية والتغيير: “يشمل الاجتماع التنسيقية ولجنة الترشيحات للوصول للقائمة النهائية التي ستقدم لرئيس الوزراء للاختيار النهائي”.

المصدر: صحيفة “العين” الإماراتية

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوبات إيران

الشرق اليوم– كشفت مسودة مشروع بيان القمة الأوروبية عن استعداد الاتحاد الأوروبي لفرض مزيد من …