الرئيسية / الرئيسية / فيديو: “حزب الله” يبث مشاهد لعمليته في “أفيفيم” والجيش الإسرائيلي يرد

فيديو: “حزب الله” يبث مشاهد لعمليته في “أفيفيم” والجيش الإسرائيلي يرد

الشرق اليوم- بث “حزب الله” اللبناني مشاهد، لعملية استهداف الآلية الإسرائيلية في أفيفيم والتي أدت لسقوط قتلى وجرحى بين الجنود شمالي إسرائيل.

حيث أكد الحزب في بيان نشر سابقا أنه “عند الساعة الرابعة و15 دقيقة بعد ظهر يوم الأحد، قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم وقتل وجرح من فيها”.

ويأتي ذلك بالتزامن من إعلان الجيش الإسرائيلي عن إطلاق عدد من القذائف المضادة للدروع باتجاه قاعدة عسكرية ومركبات عسكرية في منطقة أفيفيم، حيث تمت إصابة بعض منها.

https://www.facebook.com/rtarabic.ru/videos/748660638921757/

بعد نشر مقطع الفيديو الذي يوثق استهداف حزب الله، آلية إسرائيلية الأحد، أقرت مصادر إسرائيلية بأن المركبة المستهدفة كانت متحركة وعلى متنها جنود، ولم تكن مركونة وخالية، كما قيل سابقا.

حيث كتب المراسل العسكري لصحيفة “هآرتس” عاموس هاريل، أنه في حين كانت الأهداف التي استهدفها حزب الله فارغة فعلا، إلا أن العربة المدرعة التي شوهدت في الفيديو، لم تكن كذلك وحملت على متنها خمسة جنود لحظة تعرضها لهجوم بـ”قذيفتين على الأقل”.

وأضاف أن الصاروخ الأول حاد عن الهدف قليلا، والمركبة اندفعت بسرعة إلى الأمام، فـ”تمكن الجنود الخمسة الموجودون بداخلها من التهرب بأمان من الصاروخ الثاني”.

يذكر أن القناة “الثانية عشرة” الإسرائيلية، نقلت عن مصدر في الجيش أمس الاثنين، أن إسرائيل كانت مستعدة لتوجيه ضربة انتقامية ضخمة ضد نظام الصواريخ الدقيقة التابع لحزب الله في لبنان، وأنه تراجع عن هذا الخيار لأنه لم يصب أي من جنود إسرائيل في هجوم أفيفيم.

المصدر: روسيا اليوم + وسائب إعلام إسرائيلية

شاهد أيضاً

وزارة التخطيط تؤكد شمول 500 قرية بمشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية

الشرق اليوم- أعلن المتحدث باسم وزارة التخطيط العراقية عبد الزهرة الهنداوي، اليوم الجمعة، شمول 500 …