الرئيسية / أخبار العراق / العراق: مجلس النواب يعتزم التحقيق مع قناة أمريكية

العراق: مجلس النواب يعتزم التحقيق مع قناة أمريكية

الشرق اليوم- أكدت لجنة الاتصالات والإعلام في مجلس النواب العراقي، الأحد، عزمها التحقيق مع قناة الحرة الأمريكية عبر القضاء العراقي بشأن  تقرير “أساء للمؤسسات الدينية”.

وذكرت اللجنة في بيان صحفي “نستنكر التقرير المسيء الذي بثته قناة الحرة واستهدفت فيه المؤسسات الدينية في العراق بغية التشويه والإساءة لسمعة هذه المؤسسات. نرفض هكذا تقارير إعلامية كاذبة ومفتعلة ومن نسج الخيال، الغاية منها تشويه الحقائق وضرب المؤسسة الدينية في البلاد”.

وأشارت اللجنة البرلمانية إلى أن “هذا التقرير ينطلق من محاولات غير بريئة لضرب معتقدات العراقيين وتشويه سمعتها بكل صورة وبكل وسيلة”، معربة عن “عزمها اتباع السبل القانونية مع قناة الحرة للتحقيق معها في القضاء العراقي بخصوص التقرير المشوه والمسيء”.

وبعد التغييرات التي أجريت في “الحرة” قبل عام تقريبا، تثير القناة الأمريكية الجدل في الأوساط الحكومية العراقية، التي تعتبر أن محتواها يستهدف “الحشد الشعبي”.

وعلقت السفارة الأمريكية لدى بغداد، الأحد على محتوى قناة “الحرة” التي تبث للعراق تحت مسمى “الحرة عراق”، بعد يوم من بث تحقيق يتحدث عن “الفساد في المؤسسات الدينية العراقية”.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …