الرئيسية / الرئيسية / فيديو: موسكو وأنقرة تبحثان حصول تركيا على مقاتلات سوخوي روسية الصنع

فيديو: موسكو وأنقرة تبحثان حصول تركيا على مقاتلات سوخوي روسية الصنع

الشرق اليوم- نقلت وكالة الإعلام الروسية، عن مسؤول روسي قوله الأربعاء، إن روسيا وتركيا تبحثان إمكانية أن تزود موسكو أنقرة بطائرات سوخوي 57 وسوخوي 35 العسكرية الروسية الصنع.

بعد أن بدأت روسيا هذا العام بتزويد تركيا بمنظومة “إس-400” للدفاع الصاروخي، في خطوة أثرت على علاقات أنقرة بشركائها في حلف شمال الأطلسي، ودفعت واشنطن للبدء في استبعادها من برنامجها لتصنيع طائرات “إف-35″، التي خططت تركيا لشرائها كذلك.

وقال رئيس الخدمة الاتحادية للتعاون العسكري الفني، ديمتري شوجاييف إنه يعتزم بحث منظومة الدفاع الصاروخي “إس-400″، مع مسؤول تركي في وقت لاحق الأربعاء، وكذلك “احتمال توريد طائرات سوخوي 57 وسوخوي 35 العسكرية”.

ونقلت الوكالة عنه قوله كذلك “تم إبداء اهتمام كبير، ومن السابق لأوانه الحديث عن مفاوضات بشأن عقود إذ لا يوجد طلب بعد ويتعين إجراء مشاورات”.

الفيديو من قناة روسيا اليوم

يذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعرب خلال زيارته معرض “ماكس-2019” للطيران، اهتمامه بشراء مقاتلات “سو-57” الروسية، ليؤكد له نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، وجود هذه الإمكانية.

وقال عقب المحادثات في موسكو، إن أنقرة تريد مواصلة التعاون في مجال الصناعات الدفاعية مع موسكو بما في ذلك الطائرات الحربية.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …