الرئيسية / الرئيسية / لبنان: حزب الله لن يتسرع في الرد على “الاعتداء الإسرائيلي” على الضاحية الجنوبية

لبنان: حزب الله لن يتسرع في الرد على “الاعتداء الإسرائيلي” على الضاحية الجنوبية

الشرق اليوم- نقل مصدر مقرب من “حزب الله” اللبناني عن الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، أن الحزب لن يتسرع في رده على “الاعتداء الإسرائيلي” على الضاحية الجنوبية في بيروت، كما أشار إلى أن الرد قد يقتصر على شل قدرة إسرائيل على الاستطلاع عبر الطائرات المسيرة.

ونقل المصدر القريب من الحزب، تصريحات نصر الله خلال اجتماع داخلي حيث قال إن “نصر الله قال للمشاركين في اللقاء بإمكانكم أن تناموا مرتاحين، الرد ليس اليوم. حزب الله لم يلتزم بإسقاط كل الطائرات، وبالتالي لا أحد يقول هناك (MK) في الجو”، في إشارة إلى استمرار تحليق الطائرات الإسرائيلية من هذا الطراز في أجواء لبنان برغم التحذير الأخير.

وتابع المصدر نقلا عن الأمين العام للحزب “المقاومة هي التي تقدّر متى تضرب وأين، ويمكنها أن تسقط أربع إلى خمس طائرات ليس أكثر، وبشكل يقيّد حركة الإسرائيلي الاستطلاعية. إذا كان لدينا سلاح نوعي، فلن نستهلكه على الطائرات المسيرة”.

وحول توقيت الرد، قال نصر الله “حين وقعت ضربة القنيطرة كانت الأجواء حامية، وكان لدينا ستة شهداء، ومع ذلك فقد انتظرنا عشرة أيام، والآن نحن لسنا على عجلة من أمرنا… فلنترك الإسرائيليين في استنفار”، كما جاء على لسان نصر الله، بحسب المصدر المقرب من الحزب.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …