الرئيسية / أخبار العراق / فيديو: الرئاسات العراقية تدين الضربات الإسرائيلية على “الحشد الشعبي” وتصفها بـ”عمل عدائي سافر”

فيديو: الرئاسات العراقية تدين الضربات الإسرائيلية على “الحشد الشعبي” وتصفها بـ”عمل عدائي سافر”

الشرق اليوم- أعلنت الرئاسة العراقية، في بيان، أن الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبلوا الاثنين، في قصر السلام بالعاصمة بغداد، رئيس هيئة “الحشد الشعبي”، فالح الفياض، وعددا من قياداته.

وذكر البيان أنه “جرى التأكيد على أهمية الدور البطولي الذي قدمته مختلف قوات الحشد الشعبي، إلى جانب باقي تشكيلات قواتنا المسلحة، في معارك التحرير ودحر الدواعش والإرهاب”.

وشدد المجتمعون على أن “الاعتداءات التي تعرض لها الحشد مؤخرا هي في جانب منها محاولات لجر الحشد ومنظومة الدفاع الوطني إلى الانشغال عن الدور المهم المتواصل، من أجل القضاء على فلول داعش والتخلص نهائيا من الإرهاب ومخاطره ضد العراق وبلدان المنطقة والعالم”.

“هذه الاعتداءات هي عمل عدائي سافر يستهدف العراق القوي المقتدر”، متعهدين بأن تتخذ البلاد “من خلال الحكومة وعبر جميع القنوات الفاعلة والمنظمات الدولية والإقليمية، كافة الإجراءات التي من شأنها ردع المعتدين والدفاع عن العراق وأمنه وسيادته على أراضيه”. بحسب بيان الرئاسة.

https://youtu.be/sQ1fyxKjv7E
الفيديو من قناة روسيا اليوم

يذكر أن الحشد الشعبي العراقي، اتهم الأحد، القوات الإسرائيلية باستهداف مواقعه في قضاء القائم غرب العراقي، بغارات جوية نفذت بواسطة طائرتين مسيرتين وبتغطية من الطيران الأمريكي. بعد سلسلة من تعرض مواقع للحشد بالعاصمة بغداد ومحافظة صلاح الدين، في وقت سابق من أغسطس، لهجمات مماثلة قالت مصادر مطلعة إنها نفذت من قبل القوات الأمريكية بواسطة طائرات مسيرة إسرائيلية.

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …