الرئيسية / أخبار العراق / العراق: اتصالات مع واشنطن ولا تطمينات بشأن وقف الأنشطة الأجنبية بالعراق

العراق: اتصالات مع واشنطن ولا تطمينات بشأن وقف الأنشطة الأجنبية بالعراق

الشرق اليوم- كشف مصدر عراقي مسؤول، عن إجراء اتصالات مع مسؤولين أمريكيين بشأن وقف أنشطة أميركية أو إسرائيلية بالعراق، فيما أشار  إلى أنه لم يحصل الجانب العراقي على أي تطمينات أو تعهدات بذلك الشأن.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إنه “لا يمكن استبعاد وقوع هجمات جديدة تطاول مواقع عسكرية في العراق خلال الفترة المقبلة”، مبيناً أنّ “هناك اتصالات بدأت منذ الجمعة، مع مسؤولين أمريكيين وغربيين بهدف وقف أي أنشطة، سواء كانت أميركية أو إسرائيلية في العراق”.

وأضاف أنّ “تلك الاتصالات ولا سيما المتعلقة بالأمريكيين لم تسفر عن أي تطمينات أو تعهّد بوقف الهجمات، والتي بات من المؤكد أنّ إسرائيل تقف خلفها”.

وتابع المسؤول العراقي، أن “هناك انقسام داخلي بين سياسيين عراقيين بشأن استهداف اسرائيل لمواقع عسكرية عراقية. هناك من يذهب إلى رفض دعوات الردّ والتصعيد العسكري واللجوء إلى مجلس الأمن الدولي، وتفعيل وساطات دول صديقة للعراق، فيما هدد آخرون بالاستعداد العسكري لوقف تلك الهجمات”.

يذكر أن عددا من مخازن العتاد التابعة للحشد الشعبي، تعرضت إلى اندلاع النيران فيها، أدت اإلى إلحاق أضرار مادية وبشرية، فيما كشفت التحقيقات الأولية لاستهداف هذه المخازن، أن طائرات مسيرة هي من قصفتها وجهت أصابع الاتهام فيها لإسرائيل.

المصدر: وكالات عراقية

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمناقشة الجهود الخدمية والإغاثية

الشرق اليوم- ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اجتماعاً خُصص لمناقشة الآثار المترتبة …