الرئيسية / أخبار العراق / البرلمان العراقي: استهداف “إسرائيل” للحشد الشعبي يعتبر “إعلان حرب” على العراق

البرلمان العراقي: استهداف “إسرائيل” للحشد الشعبي يعتبر “إعلان حرب” على العراق

الشرق اليوم- وصف “تحالف الفتح” في البرلمان العراقي، استهداف “إسرائيل” لموقع للحشد الشعبي في قضاء القائم بأنه ” إعلان حرب على العراق وشعبه وسيادته الوطنية”.

وأدان التحالف البرلماني العراقي في بيان “الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مخازن أسلحة الحشد ومعسكراته حتى وصلت إلى استهداف قيادته، كما أن ما حدث اليوم من استهداف لاحد قيادات الحشد في مدينة القائم يمثل إنعطافة خطيرة في مجرى استهدافات الكيان الصهيوني للحشد الشعبي وقياداته”.

وأكد “تحاف الفتح” على أنه” في الوقت الذي نحتفظ فيه بحق الرد على هذه الاستهدافات الصهيونية نحمل التحالف الدولي، خصوصا الولايات المتحدة الأمريكية، المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الذي نعتبره إعلان حرب على العراق وشعبه وسيادته الوطنية”.

ودعا بيان التحالف، الحكومة العراقية إلى “حماية الشعب العراقي وأجهزته الأمنية وجيشه َوحشده، وأن تنفتح على جميع الخيارات الاستراتيجية التي من شانها حماية الأجهزة والمعدات والأسلحة التي تحفظ سيادة العراق وأمنه الوطني وكرامته واستقلاله”.

ورأى “تحالف الفتح” عدم  وجود ضرورة “للوجود الأمريكي (في العراق) الذي يدعي توفير حماية الأجواء، بينما يشكل هذا الوجود غطاء لجميع هذه الاستهدافات الصهيونية”.

المصدر: وكالات عارقية

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة الملفات المتفق عليها مع الجانب التركي

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً …