الرئيسية / الرئيسية / لبنان: الحريري يتهم إسرائيل بخرق السيادة اللبنانية بعد سقوط الطائرتين في بيروت

لبنان: الحريري يتهم إسرائيل بخرق السيادة اللبنانية بعد سقوط الطائرتين في بيروت

الشرق اليوم- وصف رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، سقوط طائرتي استطلاع اسرائيليتين فوق الضاحية الجنوبية لبيروت، بأنه اعتداء مكشوف على السيادة اللبنانية وخرق صريح للقرار (1701).

 جاء ذلك في بيان للحريري، قال فيه أنه سيبقى على تشاور مع رئيسي الجمهورية ومجلس النواب لتحديد الخطوات المقبلة، “سيما وأن العدوان الجديد الذي ترافق مع تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي فوق بيروت والضواحي، يشكل تهديداً للاستقرار الإقليمي ومحاولة لدفع الأوضاع نحو مزيد من التوتر”.

وأضاف قائلاً، “إن المجتمع الدولي وأصدقاء لبنان في العالم أمام مسؤولية حماية القرار 1701 من مخاطر الخروقات الإسرائيلية وتداعياتها”. وأشار الحريري أن “الحكومة اللبنانية ستتحمل مسؤولياتها الكاملة في هذا الشأن بما يضمن عدم الانجرار لأي مخططات معادية تهدد الأمن والاستقرار والسيادة الوطنية”.

وفي وقت سابق، كشف مسؤول في حزب الله اللبناني أن طائرة إسرائيلية مسيرة سقطت فجر الأحد، وأخرى انفجرت في ضاحية بيروت الجنوبية، دون معرفة الأسباب. ونقلت القناة اللبنانية LBCI، عن المسؤول الذي لم تكشف اسمه، قوله: أنه قرابة منتصف الليل سقطت طائرة استطلاع إسرائيلية في منطقة معوض بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، فوق سطح أحد المباني وقد تمكن عناصر من الحزب من سحب الطائرة إلى مكان آمن.

وبحسب المسؤول في الحزب فإن “الجيش الإسرائيلي أرسل طائرة استطلاع ثانية إلى المكان نفسه انفجرت من دون معرفة الأسباب وسقطت في بؤرة خالية ما أدى إلى نشوب حريق في المكان”.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …