الرئيسية / الرئيسية / فيديو: “حزب الله” اللبناني ينفي تسببه بمسقط الطائرة الإسرائيلية المسيرة في بيروت

فيديو: “حزب الله” اللبناني ينفي تسببه بمسقط الطائرة الإسرائيلية المسيرة في بيروت

الشرق اليوم- قال مسؤول في “حزب الله” اللبناني، إن طائرة إسرائيلية مسيرة سقطت في الضواحي الجنوبية لبيروت التي يسيطر عليها حزب الله كما انفجرت طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض قبيل فجر الأحد.

وأضاف المسؤول أن الطائرة المسيرة الثانية سببت أضرارا لدى تحطمها في أحد أحياء الضواحي الجنوبية قرب المركز الإعلامي لحزب الله. وقال سكان إنهم سمعوا صوت انفجار في الضواحي. ولم تتوفر معلومات أخرى على الفور.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي “تويتر” و”يوتيوب” مقاطع فيديو وصور توثق سقوط الطائرتين الإسرائيليتين في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأظهر مقطع الفيديو قطع تابعة للطائرة التي سقطت قرب احدى الأبنية السكنية في منطقة معوض في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكشف مصدر خاص، أن الطائرة المسيرة التي أسقطت في منطقة معوض في ضاحية بيروت الجنوبية، فجر الأحد، هي طائرة استطلاع إسرائيلية صغيرة، لديها مهمات عسكرية لزرع عبوات ناسفة، ومجهزة لتنفيذ عمليات اغتيال.

https://youtu.be/JiQ-2f3k-X8

ليكشف المسؤول الإعلامي في ​حزب الله،​ محمد عفيف، بعد ذلك أن الحزب لم يسقط أي ​طائرة​ إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأوضح عفيف أن الطائرة الأولى سقطت من دون أن تحدث أضرارا تذكر، أما الطائرة المسيرة الثانية كانت مفخخة وانفجرت وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الإعلامي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية. ووصف ما حصل ب”الانفجار الحقيقي”. كما أشار عفيف إلى أن “طائرة الاستطلاع الأولى التي لم تنفجر هي الآن بعهدة الحزب الذي يعمل على تحليل خلفيات تسييرها والمهمات التي حاولت تنفيذها”.

من جهته ذكر بيان صادر عن الجيش صباح الأحد، أنه “بتاريخ 25 أغسطس الجاري، وأثناء خرق طائرتي استطلاع تابعتين للجيش الإسرائيلي الأجواء اللبنانية فوق منطقة معوض – حي ماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت، سقطت الأولى أرضا، وانفجرت الثانية في الأجواء متسببة بأضرار اقتصرت على الماديات. وعلى الفور حضرت قوة من الجيش وعملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين واتخذت الإجراءات اللازمة، كما تولت الشرطة العسكرية التحقيق بالحادث بإشراف القضاء المختص”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوبات إيران

الشرق اليوم– كشفت مسودة مشروع بيان القمة الأوروبية عن استعداد الاتحاد الأوروبي لفرض مزيد من …