الرئيسية / الرئيسية / جونسون يبحث خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع ماكرون في باريس

جونسون يبحث خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع ماكرون في باريس

الشرق اليوم- سيحاول رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، الخميس، إقناع فرنسا بإعادة فتح مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وذلك بعد أقل من يوم من استبعاد الرئيس إيمانويل ماكرون بلا مواربة أي محادثات مستقبلية في هذا الشأن.

وفي أول رحلة خارجية له منذ توليه منصبه قبل شهر يحذر جونسون المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وماكرون من احتمال خروج بريطانيا بدون اتفاق يوم 31 تشرين الأول، ما لم يبرم التكتل اتفاقا جديدا معها.

وخلال محادثات في برلين الأربعاء، ألمحت ميركل إلى طريق محتمل للخروج من مأزق مغادرة بريطانيا للتكتل وطلبت من جونسون تقديم بعض البدائل في غضون 30 يوما.

وقبل الاجتماع قال ماكرون، إن طلب جونسون إعادة التفاوض بشأن اتفاق الخروج الذي أبرمته رئيسة الوزراء آنذاك تيريزا ماي غير قابل للتطبيق. كما أبلغ ماكرون بريطانيا بأن أحلامها في أن يكون لها دور عالمي فيما بعد مرحلة الإمبريالية سوف تتلاشى إذا خرجت من الاتحاد الأوروبي لترتمي في أحضان الولايات المتحدة التي حذرت من أن بروكسل تتعامل بصرامة شديدة مع المملكة المتحدة.

و قال ماكرون إنه لا يرى أي سبب يدعو إلى تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد إلى ما بعد الموعد المحدد في 31 أكتوبر تشرين الأول، ما لم يكن هناك تغيير سياسي كبير في بريطانيا مثل انتخابات أو استفتاء جديد.

المصدر: Euro news

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …