الرئيسية / أخبار العراق / العراق: انفجار كدس عتاد تابع للحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين قرب قاعدة بلد

العراق: انفجار كدس عتاد تابع للحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين قرب قاعدة بلد

الشرق اليوم- أفاد مصدر أمني عراقي، الثلاثاء، بأن المعلومات المتوفرة تفيد بوجود طائرة مسيرة قصفت مخزن عتاد تابعا للحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “القصف الذي طال قاعدة بلد الجوية (البكر سابقا) استهدف مخزن عتاد يتبع لكتائب الإمام علي المنضوية في الحشد الشعبي”.

من جانب أكد مسؤول عسكري عراقي أن عدة تفجيرات استهدفت موقعا تابعا للحشد الشعبي قرب قاعدة بلد الجوية إلى الشمال من بغداد. وذكر المسؤول العسكري أن مخزن الأسلحة كان هدفا لقصف جوي.

وذكر شهود عيان أن الانفجارات تسببت في تطاير صواريخ مخزنة إلى بساتين قريبة وإلى قاعدة بلد نفسها.

وردا على سؤال حول مختلف الهجمات الأخيرة على المنشآت العسكرية في العراق، صرح الرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للصحفيين في كييف، الاثنين بأن “إيران ليست لديها حصانة في أي مكان”.

وكانت مديرية الدفاع المدني في العراق أفادت بوقوع انفجار لكدس عتاد تابع لأحد فصائل الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين، وسط البلاد، قرب قاعدة بلد الجوية.

وأعلن مدير عام الدفاع المدني في العراق، اللواء كاظم سلمان بوهان، أنه توجه إلى صلاح الدين على خلفية ما حدث في القاعدة الجوية.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، ألمح إلى أن تل أبيب تقف وراء غارات جوية استهدفت مواقع للفصائل الموالية لإيران في العراق، متعهدا “بمواصلة العمل عسكريا كلما وأينما اقتضت الضرورة”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء لبايدن: الحكومة العراقية ملتزمة حماية البعثات الدبلوماسية

الشرق اليوم– أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الاثنين، أن الحكومة العراقية …