الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الناصري ينفي ما نُسب إليه من تصريحات حول حلّ الجيش العراقي… والحشد الشعبي يرد

العراق: الناصري ينفي ما نُسب إليه من تصريحات حول حلّ الجيش العراقي… والحشد الشعبي يرد

الشرق اليوم- قال القيادي في حركة النجباء، يوسف الناصري، الأربعاء، إن مقطع الفيديو الذي تم تداوله بشكل كبير بخصوص حلّ الجيش العراقي “مفبرك وتم اقتطاعه ومنتجته بطريقة مؤسفة”.

وذكر الناصري في بيان، إن “جيوش السفارة الأميركية الذين هبّوا الآن للدفاع عن الجيش ضد مقطع مفبرك قد تم اقتطاعه ومنتجته بطريقة مؤسفة من لقائي على قناة (الاتجاه) للتصيد بالماء العكر هم أنفسهم سابقا من وصفوا الجيش بأوصاف لا تقبل ولا يمكن حتى نطقها، وفي ذلك الوقت صدورنا ودماؤنا وأصواتنا وأقلامنا كانت أمام الجيش وأمام هجمتهم الشرسة مدفوعة الثمن، ودافعنا عنه وساندناه ، أما اليوم عندما أتكلم عن خائن في الجيش وهو الفلاحي، الذي أعطى إحداثيات الحشد الشعبي للمستكبر الأميركي وأتكلم عن تطهير الجيش من هذه العناصر الفاسدة التي كانت السبب سابقا في الانكسارات التي حصلت في الموصل وغيرها تجد هؤلاء المرتزقة يهبون لفبركة الأخبار تنفيذا لأوامر أسيادهم القابعين في السفارة”.

وأضاف، “ما كلامي هذا إلا دفاعا عن جيشنا العراقي البطل وحرصا عليه من هذه العناصر الفاسدة، التي تسيء للشرف العسكري فكان ومازال الجيش العراقي في عقيدتنا ضمن تجمع شورى العلماء والتجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة هو السور للوطن والحامي والمدافع”.

وتابع، “فأقول لكم إن حملتكم هذه وتشويهكم لن يثنينا وسنبقى نطالب بأن تكون منظومتنا الأمنية قوية وتتسم بالنزاهة وإبعاد العملاء والفاسدين عنها وإعطاء دور أكبر للحشد الشعبي الذي اثبت جدارته وإنجازاته وكفاءته، وأما أصحاب المزايدات الإعلامية والذين نعلم ما يطرحونه بالكواليس من سموم ضد العراق وشعبه فلن نهتم لمزايداتهم ولن تنفعهم الوجوه المتلونة كذلك فإن الشعب العراقي واع ولن تنطلي عليه أكاذيب صفحة فيسبوكية يديرها صبي السفارة الأميركية والتي تسمى كذبا بالخوة النظيفة”. وتابع الناصري: “وأنا وإن كنت لست تابع لأي فصيل ولا للحشد ولكني كنت ولا زلت مدافعا عنهم وعن جيشنا وقواتنا ولذلك أستغرب من تسرعهم في بيانتهم ولو تحروا من الخبر لتبين الحقيقة وكونه كذب مفترى لكان خير من التسرع والله من وراء القصد”.

من جانبها، أكدت هيئة الحشد الشعبي في العراق، رفضها لأي “إساءة” للقوات الأمنية، وخاصة تلك التي تكون ضد الجيش العراقي البطل. وقالت في بيان: “نؤكد أن ما صدر عن رجل الدين يوسف الناصري في برنامج تلفزيوني، يمثل إساءة تعبر عن وجهة نظره الشخصية ولا تتعلق بنا لا من قريب ولا بعيد”.

وأضاف البيان: “مع محاولة بعض الجهات الإعلامية توظيف هذه التصريحات بشكل غير صحيح بالإشارة إلى أنها قريبة من منطلقات الهيئة، نهيب بجميع وسائل الإعلام عدم استضافة أي شخص بعنوان الحشد أو التحدث باسمه بصفة قيادي أو ما شابه، وندعو إلى التنسيق مع المديرية بهذا الخصوص”.

وفي سياق متصل، طالب رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية السابق، حاكم الزاملي، بمحاسبة كل من يتطاول على الجيش، ورد على رجل الدين المقرب من الحشد الشعبي، يوسف الناصري، الذي طالب بـحل الجيش العراقي.

وقال الزاملي في بيان صحفي، الأربعاء، إن “المؤسسة العسكرية صمام الأمان وحائط الصد المنيع الذي تستند عليه الدولة العراقية ويحتمي خلفه الشعب بكل أطيافه”. وأضاف أن “إضعاف الجيش العراقي إضعاف لتلك المؤسسة التي قدمت التضحيات الجسام لتحرير الأرض وصون العرض”.

ودعا الزاملي القائد العام للقوات المسلحة، إلى عدم السماح لأي جهة أو شخص بأن يسيء للجيش العراقي أو أي موسسة من مؤسساته، مشددا على “أهمية محاسبة كل من يتطاول على الجيش العراقي أو يحاول الانتقاص منه وإضعافه”.

شاهد أيضاً

هل ستوقف إسرائيل عملية رفح إذا وافقت “حماس” على الصفقة؟

الشرق اليوم- أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن إسرائيل ربما توقف عملية اجتياح رفح جنوبي غزة، …