الرئيسية / الرئيسية / حادث معهد الأورام في مصر… السيسي يغرد والعالم يدين “التفجير الإرهابي”

حادث معهد الأورام في مصر… السيسي يغرد والعالم يدين “التفجير الإرهابي”

الشرق اليوم- عبر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، في تغريدة على “تويتر” عن تقديره لتكاتف المصريين والأشقاء العرب، بعد حادث انفجار معهد الأورام القومي بالمنيل، الذي وقع الأحد، وأسفر عن مصرع 20 شخصا وإصابة 47 آخرين.

وكتب الرئيس المصري في تغريدة بموقع “تويتر”: “ما أجمل حسن التكاتف والتكافل في مواجهة قبح تأثير الإرهاب، مضيفا: “وأنا أرى تسارع وتسابق وتضامن الجميع سواء من أشقائنا العرب أو أهل بلدنا المصريين في تقديم ما يستطيعونه لتجاوز ما خلفه الإرهاب الغاشم من خراب ودمار”.

كما بدأت في مصر، حملات بالتبرع لترميم الأجزاء المتضررة من معهد الأورام الذي انفجرت أمامه السيارة.

وفي سياق متصل، أصدرت السفارة الأمريكية في القاهرة بيانا تعزي فيه عائلات ضحايا العملية الإرهابية التي وقعت خارج معهد الأورام وسط القاهرة مساء الأحد.

وعلى الصعيد العربي، أدانت كلاً من الإمارات والكويت والأردن وغيرها من الدول العربية، التفجير الإرهابي، الذي شهدته مصر، الأحد، وأدى إلى مقتل أكثر من 20، إضافة إلى عشرات المصابين.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه يقف إلى جانب الشعب المصري في معركته ضد الإرهاب. وكتب الحساب الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي، في تغريدة على “تويتر”: “فجر إرهابيون سيارة مفخخة قرب مستشفى وسط القاهرة، مما أدى إلى مصرع 20 مواطنا مصريا بريئا وجرح العشرات. نتقدم بأحر التعازي إلى أسر الضحايا الأبرياء ونرسل أمنيات الشفاء العاجل إلى الجرحى. نقف إلى جانب الشعب المصري في معركته ضد الإرهاب”.

يذكر أن وزارة الداخلية المصرية، أعلنت الاثنين، أن سيارة تحمل متفجرات تسببت في حادث معهد الأورام. وأوضحت الداخلية المصرية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أن “الفحص المبدئي لحادث انفجار إحدى السيارات في منطقة القصر العيني أمام معهد الأورام، والتي تبين أنها اصطدمت بإحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات، أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه”.

وقالت الداخلية “الأجهزة المعنية قامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات، وتوصلت إلى أن إحدى السيارات المتسببة في الحادث بعد تحديد خط سيرها، كانت مسروقة من محافظة المنوفية قبل بضعة أشهر”.

وأشارت الداخلية المصرية إلى أن التحريات المبدئية وجمع المعلومات، أشارت إلى وقوف حركة “حسم” التابعة لجماعة “الإخوان المسلمين” الإرهابية وراء الحادث، من حيث الإعداد والتجهيز لتلك السيارة، استعدادا لتنفيذها إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

أبو الغيط: المسار السلمي “الجاد” شريطة عدم تفجر الأوضاع مجددا بين الفلسطينيين والإسرائيليين

الشرق اليوم- أطلق الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في بيان، اليوم الأربعاء، …