الرئيسية / أخبار العراق / العراق: انطلاق المرحلة الثالثة من عملية “إرادة النصر” بإشراف عبد المهدي

العراق: انطلاق المرحلة الثالثة من عملية “إرادة النصر” بإشراف عبد المهدي

الشرق اليوم- أعلنت قوات الحشد الشعبي، الاثنين، انطلاق المرحلة الثالثة من عمليات “إرادة النصر” في محافظة ديالى شرقي العراق. وتجري العملية بإشراف القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، ووزير الداخلية والدفاع، بالإضافة إلى نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وذكر بيان للحشد أن  “قوات الحشد الشعبي وقوات الجيش مسنودة بسلاح الجو العراقي، انطلقت فجر الاثنين بعمليات إرادة النصر الثالثة، لتطهير قرى شمال جلولاء وشمال المقدادية ضمن قاطع عمليات ديالى، ومداهمة وتفتيش وتطهير مناطق جنوب الموصل وجبال عطشانة وبادوش لإنهاء تهديد داعش والقضاء على فلوله”.

وعلى صعيد متصل، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، عن مقتل 6 من عناصر “داعش” بالقرب من قضاء مخمور في الموصل شمالي البلاد، في عملية نوعية بالتنسيق مع طيران التحالف الدولي.

وجاء في بيان الخلية، أنه “بناء على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت قوة من قيادة عمليات نينوى من متابعة مجموعة إرهابية قادمة من جبل قره جوخ، وتطويقها بالتنسيق مع طيران التحالف الدولي”.

وأضاف البيان، أن “العملية أسفرت عن مقتل 6 من عصابات داعش بضربة جوية، بعد أن كانوا مجتمعين قرب قرية مهجورة تسمى قرية السمر ضمن القضاء”. وعثرت القوة المنفذة للواجب بعدها على جثث المسلحين القتلى فضلا عن 4 بنادق.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء لبايدن: الحكومة العراقية ملتزمة حماية البعثات الدبلوماسية

الشرق اليوم– أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الاثنين، أن الحكومة العراقية …