الرئيسية / اقتصاد / العراق: الحلبوسي يدعو إلى توسيع الاستثمارات الكويتية في كل المحافظات العراقية

العراق: الحلبوسي يدعو إلى توسيع الاستثمارات الكويتية في كل المحافظات العراقية

الشرق اليوم- التقى رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، والوفد المرافق له، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

ودعا الحلبوسي، خلال اللقاء إلى توسيع الاستثمارات الكويتية في كل المحافظات، فيما اعتبر وزير الخارجية الكويتي تطور العلاقات الدبلوماسية البرلمانية بين العراق والكويت؛ ستكون عاملا إيجابيا لخلق المزيد من التقارب بينهما.

وقال مكتب الحلبوسي، في بيان، إن “الحلبوسي بحث خلال اللقاء العلاقات العراقية الكويتية التاريخية، وتطور العلاقات البرلمانية بين البلدين”، مشيرًا إلى أن “عمق هذه العلاقة سينعكس إيجابا على جميع الأصعدة، وأن العراق اليوم حريص على بناء علاقات متوازنة مع الجميع، ونُشيد بدور الكويت المساند للعراق في المحافل الدولية”.

وشكر رئيس مجلس النواب، الجهود الدبلوماسية للكويت بـ”دعوة الدول المانحة للإيفاء بالتزاماتها المقررة في مؤتمر الكويت الدولي للمانحين لإعادة إعمار العراق”، داعياً إلى “توسيع الاستثمارات الكويتية في كلِّ المحافظات”.

من جهته، قال وزير الخارجية الكويتي، إن “تطور العلاقات الدبلوماسية البرلمانية بين العراق والكويت ستكون عاملا إيجابيا لخلق المزيد من التقارب بينهما. البلدين سيعملان على تفعيل اللجان المشتركة لتسوية المشكلات العالقة بينهما. نحن على استعداد لعقد لقاءٍ مع البرلمانيين العراقيين، لبحث كلِّ ما يتعلق بالدبلوماسية البرلمانية التي تحقق تقدما وتدفعُ نحو بناء علاقات متطورة بين البلدين”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …