الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الحشد الشعبي سيعمل على هيكلية قواته وجعلها تحت إمرة رئيس الوزراء

العراق: الحشد الشعبي سيعمل على هيكلية قواته وجعلها تحت إمرة رئيس الوزراء

الشرق اليوم- رحب رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، بالأمر الديواني الذي أصدره القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، بشأن الحشد الشعبي، معتبراً إياه “منصفاً وداعماً” للمقاتلين، فيما أكد أن الهيئة ستعمل على “هيكلية” قوات الحشد وجعلها تحت أمرة رئيس الوزراء.

وقال الفياض في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن “الأمر الديواني الذي صدر من رئاسة الوزراء بشأن الحشد الشعبي كان منصفاً بحق الأبطال الذين قاتلوا بكل بسالة العصابات الإرهابية، وإصداره بمثابة دعم للمقاتلين وحفظ لحقوقهم”.

وأضاف الفياض: “سنعمل على هيكلية قوات الحشد الشعبي وجعلها تحت أمرة رئيس الوزراء، بعد الهيكلية سيكون هناك إغلاق للمكاتب التابعة للحشد الشعبي. سيتم أيضاً غلق مديرية التعبئة التابعة للحشد الشعبي”.

ولفت إلى أنه “تمت إزالة الجزء الأكبر للمسميات التي تعمل باسم الحشد، وسيتم دمج الحشدين العشائري والشعبي باسم واحد للتجانس أو التوحيد بأمر ديواني. لا بدّ من الاستمرار بملاحقة الذين يدعون بأنهم منتنون للحشد وهم بعيدون كل البعد عنه”.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، أصدر بداية هذا الشهر، أمراً ديوانياً خاصاً بالحشد الشعبي، وجاء ضمن الأمر الذي تضمن عشرة نقاط، تأكيده على “ضرورة إنهاء المظاهر المسلحة وارتباط الحشد رسمياً بالقائد العام للقوات المسلحة وإنهاء جميع التسميات التي كانت تستعمل خلال فترة الحرب على داعش، واستبدالها بـتسميات عسكرية ( فرقة، لواء، فوج..الخ)”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة الملفات المتفق عليها مع الجانب التركي

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً …