الرئيسية / الرئيسية / صنداي تايمز: ازدياد التأييد للمحافظين في بريطانيا بعد تولي جونسون رئاسة الوزراء

صنداي تايمز: ازدياد التأييد للمحافظين في بريطانيا بعد تولي جونسون رئاسة الوزراء

الشرق اليوم- أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ​بوريس جونسون، السبت،​ أن خروج ​بريطانيا​ من ​الاتحاد الأوروبي​ ​”البريكست”​، يعد فرصة اقتصادية هائلة من أجل القيام بأمور لم يكن يُسمح بالقيام بها منذ عقود.

وتعهد جونسون خلال خطاب ألقاه في مدينة ​مانشستر، بإقامة استثمارات جديدة في المناطق التي صوتت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي. بالإضافة لتسريع المفاوضات بشأن الاتفاقيات التجارية لمرحلة ما بعد “البريكست” وإنشاء موانئ حرة من أجل دعم ​الاقتصاد​. كما وعد بوريس جونسون، بمنح المزيد من الصلاحيات للسلطات المحلية، وتعزيز ​البنى التحتية​ للاتصالات والنقل.

وعلى صعيد متصل، قال مايكل جوف، الذي كلّفه رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون، بتجهيز الاستعدادات للخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، إن الحكومة “تعمل على افتراض أن الاتحاد لن يوقع اتفاقا جديدا”. وكتب جوف، في صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية “سنخرج من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر، بدون أدني شك أو تردد. لا مزيد من التأخير، الخروج يحدث بالفعل”.

يذكر أن الصحيفة أجرت استطلاع للرأي في بريطانيا، أظهر ارتفاع نسبة التأييد لحزب المحافظين واتساع الفارق بينه وبين حزب العمال المعارض إلى عشر نقاط، بعد تولي بوريس جونسون منصب رئيس الوزراء.

وأوضح الاستطلاع الذي أُجري يومي 25 و26 يوليو، بمشاركة نحو 1700 شخص، أن التأييد للمحافظين بقيادة جونسون بلغ 31% بزيادة ست نقاط مئوية عن الاستطلاع السابق، بينما سجل العمال 21% بزيادة نقطتين مئويتين فقط. وتراجع الديمقراطيون الأحرار ثلاث نقاط إلى 20%، وهبط أيضا حزب بريكست الجديد أربع نقاط إلى 13%.

المصدر: الصحافة الإنجليزية + BBC

شاهد أيضاً

مبادئ حماس الأساسية لأي مفاوضات مع إسرائيل

الشرق اليوم- حدد القيادي في حركة “حماس” محمود مرداوي، المبادئ الأساسية الـ5 لأي مفاوضات مع …