الرئيسية / الرئيسية / الحوثيون يعلنون عن استهداف قاعدة جوية جنوب غرب السعودية… و”التحالف” ينفي

الحوثيون يعلنون عن استهداف قاعدة جوية جنوب غرب السعودية… و”التحالف” ينفي

الشرق اليوم- أعلن المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” الحوثيين، العميد يحيى سريع، عن استهداف مرابض مقاتلات حربية وأماكن تذخيرها، في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط جنوب غربي السعودية.

وقال سريع، في بيان، نشره على “فيسبوك”، إن “سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية بعدد من طائرات قاصف (K2) استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأماكن التذخير والتجهيز ومواقع حساسة اخرى”.

من جانبه، قال المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، إن “قوات التحالف المشتركة تمكنت فجر الخميس، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار أطلقتها المليشيات الحوثية، من محافظة صنعاء، في محاوله لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة خميس مشيط”.

وأكد المالكي أنه لا صحة لما تبثه وسائل الإعلام التابعة للحوثيين، من استهدافهم مواقع حساسة بقاعدة الملك خالد الجوية، واصفا الأنباء بأنها “تعكس حالة من اليأس التي تعيشها الجماعة”.

وأوضح المتحدث ياسم التحالف، أن استمرار محاولات الحوثيين استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني، “يثبت إجرام هذه الجماعة وارتقاء أعمالهم إلى جرائم حرب، بحسب القانون الدولي الإنساني”.

وشدد المالكي على استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف، باتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات والتصدي لها.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

رئيسي: إيران لا تقبل أي تغيير في الجغرافيا السياسية للمنطقة

الشرق اليوم- رفض الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قبول أي تغيير في الجغرافيا السياسية للمنطقة، وأعلن …