الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكنيسة الكلدانية ترفض تشكيل فصيل مسيحي مسلح

العراق: الكنيسة الكلدانية ترفض تشكيل فصيل مسيحي مسلح

الشرق اليوم- أعلنت الكنيسة الكلدانية في العراق، الأربعاء، رفضها تشكيل فصيل مسيحي مسلح، في إشارة إلى فصيل كتائب “بابليون” الذي يقوده ريان الكلداني ويضم مقاتلين مسيحيين.

وذكر بيان للكنيسة حول الأمر الديواني الذي أصدره رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، في بداية الشهر الجاري، من أن “الكنيسة الكلدانية تدعم هذا الأمر وتعده خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح، ومن شأنه أن يحصر السلاح بيد الدولة مما يرصن مؤسساتها، ويرسخ الوعي الوطني عند العراقيين على الهوية الوطنية الواحدة”.

وأضاف البيان “نعلن رسميا رفضنا القاطع لوجود أي فصيل أو حركة مسلحة تحمل صفة مسيحية خاصة، بل على العكس نشجع أبناءنا للانخراط في الأجهزة الأمنية الرسمية في الجيش العراقي والشرطة الاتحادية، ومن هم في إقليم كردستان العراق في قوات البيشمركة”.

وأشار البيان “نحترم قرار الأفراد الشخصي في الانتماء إلى الحشد الشعبي أو العمل السياسي، لكن ليس تشكيل فصيل مسيحي، والفصائل المسلحة باسم المسيحية تتعارض مع روحانية الدين المسيحي الذي يدعو إلى المحبة والتسامح والغفران والسلام”.

وتابع “هذا الأمر يتوافق مع توجهات الكثير من الكيانات السياسية، ومع رسالتنا كمسيحيين عراقيين في توطيد أسباب وظروف العيش المشترك، المتناغم على الأرض، وتمتين ركائز الدولة القوية، دولة القانون والمواطنة والمساواة”.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …