الرئيسية / الرئيسية / أغلى عشرة أندية لكرة القدم بالعالم

أغلى عشرة أندية لكرة القدم بالعالم

الشرق اليوم- أصبح نادي ريال مدريد الإسباني، أغلى أندية كرة القدم في العالم خلال 2019، حيث بلغت قيمته 4.2 مليار دولار، وفقا لتقرير نشرته مجلة فوربس الأميركية الاقتصادية، الثلاثاء، في حين كانت الهيمنة للفرق الإنجليزية التي احتلت ستة من المراكز العشرة الأولى لأغنى الأندية بالعالم.

وأشارت مجلة فوربس إلى مجال الرعاية والزيادة المستمرة في حقوق البث التليفزيوني، وبالإضافة إلى ذلك تصدر الريال مرة أخرى هذا التصنيف بفضل 89.64 مليون يورو، جاءت بعد تحقيقه الفوز للمرة الثالثة على التوالي بدوري أبطال أوروبا، وعقد الرعاية الجديد مع شركة “أديداس”.    

وحلّ برشلونة الإسباني في المركز الثاني، خلف غريمه الريال في قائمة أعلى عشرة أندية من حيث القيمة المادية في كرة القدم، بقيمة قدرها 4.021 مليار دولار، يليه مانشستر يونايتد (3.808 مليار دولار)، ثم بايرن ميونيخ رابعا (3.024 مليار دولار)، ثم مانشستر سيتي خامسا (2.688 مليار دولار).

وجاء بطل الدوري الأوروبي تشلسي بالمركز السادس (2.576 مليار دولار)، يليه أرسنال (2.268 مليار دولار)، ثم بطل دوري أبطال أوروبا ليفربول (2.186 مليار دولار)، يليه توتنهام (1.604 مليار دولار)، وأخيرا يوفنتوس (1.512 مليار دولار).

المصدر: مجلة فوربس

شاهد أيضاً

مدرب إسبانيا مستاء من تصرفات جماهير ريال مدريد

الشرق اليوم– عبر لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا عن استيائه وغضبه الشديد من …