الرئيسية / الرئيسية / العراق: حصيلة أرقام عملية “إرادة النصر” لتدمير بقايا وخلايا تنظيم داعش

العراق: حصيلة أرقام عملية “إرادة النصر” لتدمير بقايا وخلايا تنظيم داعش

الشرق اليوم- حققت القوات العراقية، بإسناد من طيران “التحالف الدولي ضد الإرهاب”، على مدى الساعات القليلة الماضية، نتائج نوعية في حصيلة الخسائر التي تكبدها تنظيم “داعش” بعناصره المتخفيين، وأماكن تواجده ومتفجراته.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيانين، أنه “بعد أن انطلقت المرحلة الثانية من عملية إرادة النصر، والتي كانت بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، واصلت القوات الأمنية، مسنودة بغطاء جوي، عملياتها “شمالي العاصمة بغداد، لتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق”.

وأفادت الخلية، بإن النتائج لهذه المرحلة حتى مساء الأحد، هي: “تدمير مخبأ للإرهابيين، وإلقاء القبض على 8 مطلوبين، وتفجير عبوة ناسفة، وقنبلة هاون، والعثور على 7 مخازن للعتاد، و7 زوارق”.

وأكملت، أن القوات المشاركة في المرحلة الثانية من عملية إرادة النصر، واصلت واجباتها شمالي العاصمة بغداد. وكشفت الخلية، عن تمكن قوة من قيادة قوات الشرطة الاتحادية خلال هذه العملية من العثور على مخبأ للإرهابيين، وسلاحين نوع أحادية عيار 14.5 ملم، كما فجرت عبوة ناسفة.

وتابعت، في حين فتشت القوات الأمنية، 25 مسكنا، و5 منازل مهجوزة، و21 هيكلا، و60 بستاناً، و45 منزلاً، و و49 بحيرة فعالة، و5 أخرى مجففة، و4 مستنقعات، و19 قناة إروائية، و14 سيارة متروكة،  فضلا عن تدقيق 62 شخصاً أمنياً.

وأكدت خلية الإعلام الأمني العراقي، في ختام البيانين، أن القوات الأمنية، مستمرة في واجبها بحسب الخطة المعدة لهذا الغرض، منوهة إلى مزيد من التفاصيل تعلن لاحقا. ونشر موقع “الحشد الشعبي” قيام الجيش العراقي بتطهير أربع قرى في ناحية المشاهدة شمالي بغداد.

وأشار الموقع إلى أن “قوة من اللواء 12 بالحشد الشعبي والجيش التي تشارك بالصفحة الثانية من المرحلة الثانية لعمليات “إرادة النصر”، فتشت وطهرت قرى العناز، وعرب رشيد محمود، وخمسة طلايسة، وطلايسة الشمالي، التابعة لناحية المشاهدة شمالي بغداد”.

وطهرت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية، 15 قرية بمحيط الطارمية شمالي بغداد ضمن المرحلة الثانية من عمليات إرادة النصر. وباشرت قطعات الحشد الشعبي والقوات الامنية، صباح الأحد، مسنودة بغطاء جوي من طيران الجيش والقوة الجوية.

حققت القوات العراقية، جميع أهدافها المرسومة في المرحلة الأولى عملية “إرادة النصر” التي انطلقت صباح الأحد، 7 يوليو الجاري، لتفتيش المناطق الصحراوية الرابطة بين محافظات: نينوى، وصلاح الدين، والأنبار، وصولا إلى الحدود الدولية السورية، في الجهة الشمالية الغربية من البلاد.

يذكر أن العراق أعلن في ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم “داعش” بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة ما أسماها “دولة الخلافة الإسلامية”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …