الرئيسية / أخبار العراق / العراق: قيادي في حزب الدعوة يؤكد عدم استخدام الفيتو من قبل المالكي في المؤتمر الأخير

العراق: قيادي في حزب الدعوة يؤكد عدم استخدام الفيتو من قبل المالكي في المؤتمر الأخير

الشرق اليوم- قال القيادي في حزب الدعوة الإسلامية العراقي، حسن السنيد، الأربعاء، في حديث لبرنامج “المناورة”، على فضائية السومرية العراقية، إن شورى حزب الدعوة لم يصادق على انتخاب العبادي رئيسا للوزراء.

وأضاف السنيد، إنه “مرتاح لعدم وجود الحزب في السلطة لأن الدعوة ضعفت خلال 12 عاما التي مضت. لو انتخب لرئاسة الوزراء لكان الآن قد انتهى واختفت مكاتبه “.

وأشار السنيد، إلى أن “المالكي ظُلم، فالقيادة السابقة بحزب الدعوة ظلمته”، منوها إلى أن “انتخاب العبادي رئيسا للوزراء جاء دون اخذ رأي المالكي وقتها، إلا أننا لا نريد أن نفتح الجراح، وأرجو من الأخ العبادي أن لا يتحدث عن الالتزام بالمواثيق”.

“انتخاب المالكي سيجعل الحزب أكثر قوة وتماسك وعطاء، وهو بالنسبة للدعاة ليست شخصية عادية، كما أن 98% من الذين حضروا مؤتمر الحزب والبالغ عددهم 350 عضو، وافقوا على إعادة ترشيحه أمينا عاماً لحزب الدعوة. إن مؤتمرين حزب الدعوة يجمعون على أن يكون نوري المالكي على رأس الحزب”، بحسب قول السنيد. لافتا إلى أن “العبادي بارك المؤتمر في البداية، وفوجئنا باعتراضه المتأخر.

وأكد عضو المكتب السياسي لحزب الدعوة، أن أمين عام حزب الدعوة نوري المالكي لم يمارس “الفيتو” على أية شخصية في المؤتمر الأخير، وأن المالكي أخبره بعدم رغبته بانتخابه أميناً عاما للحزب.

الحلقة كاملة من قناة “السومرية”

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …