الرئيسية / الرئيسية / فيديو: “إنه يوم عظيم بالنسبة للعالم”.. ترامب يدخل كوريا الشمالية إلى جانب كيم في خطوات تاريخية

فيديو: “إنه يوم عظيم بالنسبة للعالم”.. ترامب يدخل كوريا الشمالية إلى جانب كيم في خطوات تاريخية

الشرق اليوم- دخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كوريا الشمالية، إلى جانب زعيمها كيم جونغ أون، في خطوات تاريخية إذ لم يدخل يوما قبله أي رئيس أمريكي هذا البلد الآسيوي.

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين الكوريتين، حيث التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. ثم دخل الرجلان أراضي كوريا الشمالية سيرا على الأقدام.

وعبر ترامب الحدود في قرية بانمونجوم، حيث تم توقيع الهدنة عام 1953، وصرح من الحدود  “إنه يوم عظيم بالنسبة للعالم”. كما أكد أنه “فخور” لعبوره حدود المنطقة المنزوعة السلاح.

قناة: France 24

وقال كيم جونغ أون، إن العلاقات “الرائعة” مع ترامب “تساعدنا على تجاوز العقبات”، في وقت يخيم الجمود على المفاوضات النووية بين البلدين الخصمين تاريخيا.

وأضاف “أنا مقتنع بأن علاقتنا ستساعدنا على تجاوز العقبات التي تقف في طريقنا”.

وأعرب ترامب عن رغبته استقبال كيم جونغ أون في واشنطن،  فقال “مستعد لدعوته حالا إلى البيت الأبيض” وأجرى الرئيس الأمريكي ونظيره الكوري الشمالي اجتماعا مغلقا، وهو اللقاء الثالث بينهما بعد قمتي سنغافورة في يونيو وهانوي في فبراير 2019، اللتين فشلا خلالها في التوصل إلى أي اتفاق.

وأكد ترامب عقب المحادثات التاريخية أن فريقين من الولايات المتحدة وكوريا الشمالية سيجريان لقاءات مرتبطة بالمفاوضات بشأن برنامج بيونغ يانغ النووي في غضون “أسبوعين أو ثلاثة”.

وكان ترامب قد اقترح السبت على كيم جونغ أون في تغريدة، وفي تطور مفاجئ بعد مرور أربعة أشهر على قمة هانوي التي جمعته بنظيره الكوري الشمالي، أن يلتقي به عند المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين.

المصدر: France 24

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة

الشرق اليوم– أعلن زعيم “أنصار الله” الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أن …