الرئيسية / أخبار العراق / العراق وأمريكا ينفيان الإعداد لإجلاء المتعاقدين من قاعدة “بلد” العراقية

العراق وأمريكا ينفيان الإعداد لإجلاء المتعاقدين من قاعدة “بلد” العراقية

الشرق اليوم- نفى متحدثان من الجيشين العراقي والأمريكي، السبت، ما تردد عن استعداد القوات الأمريكية لإجلاء مئات من الموظفين المتعاقدين في شركتي “لوكهيد مارتن” و”سالي بورت جلوبال” من قاعدة عسكرية عراقية.

وذكر أحد المصادر العسكرية، في وقت لاحق أن عملية الإجلاء قد ألغيت، بعد أن طمأن أفراد عسكريون أمريكيون وعراقيون، الشركات بشأن تعزيز إجراءات السلامة حول القاعدة.

وقال متحدثان باسم الجيشين العراقي والأمريكي إنه لا وجود لمثل هذه الخطط التي كشفت عنها المصادر في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران المجاورة للعراق.

وأوضح الكولونيل كيفين ووكر من القوات الجوية في بيان، إلى أنه “لا توجد أي خطط في الوقت الراهن لإجلاء أي فرد من قاعدة بلد… وإذا تزايدت التهديدات للعاملين لدينا فسوف تتخذ القوات الجوية الأمريكية إجراءات لتوفير الحماية اللازمة”.

وذكر متحدث باسم الجيش العراقي، أن العراق يضطلع بتوفير الأمن لجنوده وللمستشارين والمدربين الأمريكيين.

وبحسب وكالة “رويترز”، فقد أعلنت أربعة مصادر عسكرية، فضلت عدم نشر اسمائها، أن متعاقدين من الشركتين يستعدون لمغادرة قاعدة “بلد” العسكرية الواقعة على بعد نحو 80 كيلومترا شمالي بغداد، والتي تستضيف قوات أمريكية، وذلك بسبب “تهديدات أمنية محتملة”، دون توضيح طبيعة التهديدات.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …