الرئيسية / الرئيسية / فرانس فوتبول: صلاح.. كبير هذا العالم

فرانس فوتبول: صلاح.. كبير هذا العالم

الشرق اليوم- نشرت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، تقريرا عن النجم المصري محمد صلاح، ووصفته بأنه “كبير هذا العالم”، متوقعة أن يكون نجم هذه النسخة من كأس أمم أفريقيا ،2019 التي تقام على أرضه في الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 16 يوليو المقبل.

تضيف المجلة الفرنسية، أنه منذ انتقال صلاح إلى “الريدز” قبل عامين، ووسائل الإعلام تلاحق أدق تفاصيل حياته، وتتحدث عن تأثيره الإيجابي على المجتمعات العربية والإنجليزية خصوصا والأوروبية عموما.

وتحول “مو صلاح” إلى حالة للبحث والدراسة من مراكز بحث عربية وإسلامية، وكيف نجح في محاربة “الإسلاموفوبيا”. وعن هذا الموضوع يقول إمام أكبر مساجد ليفربول إن “صلاح بات يشكل جسرا بين المجتمعات بإظهاره أن المسلمين مثله وليسوا متطرفين”.

وتوضح المجلة أن اللاعب المصري اشتهر بالسجود شكرا لله بعد كل هدف يسجله، وبابتسامته الطبيعية وقدرته على عدم الخوض في سجالات وتجنب الصراعات والتناقضات.

وتختم بأنه من نيويورك إلى مجلة “جي كيو” الشهيرة، تحول صلاح إلى نجم إعلانات تتمنى أي مجلة أن يظهر على غلافها. وفي مصر بات الطفل القادم من قرية فقيرة بالريف المصري “قدوة” أطفال وشباب البلاد، حتى غزت صوره حيطان العاصمة المصرية.

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …