الرئيسية / الرئيسية / أمريكا: الألغام المستخدمة في حادثة خليج عُمان تحمل تشابها صارخا مع ألغام إيرانية

أمريكا: الألغام المستخدمة في حادثة خليج عُمان تحمل تشابها صارخا مع ألغام إيرانية

الشرق اليوم- قال قائد بالبحرية الأمريكية، الجنرال شون كيدو، إن الهجوم الذي استهدف ناقلة النفط اليابانية، في بحر عُمان الأسبوع الماضي، يرجح أنه ناتج عن لغم بحري.

وأضاف”الألغام المستخدمة في الهجوم تحمل تشابها صارخا مع ألغام إيرانية جرى الكشف عنها، تقييم القيادة المركزية للبحرية يشير إلى أن الهجوم والضرر الذي لحق بالناقلة كوكوكا وقعا نتيجة لغم بحري”.

وأوضح القائد الأمريكي، أن “اللغم زرع أعلى خط الماء بالناقلة والهدف لم يكن إغراقها فيما يبدو”، مؤكدا أن “اللغم اللاصق الذي استخدم في الهجوم يمكن تمييزه ويحمل أيضا تشابها صارخا مع ألغام إيرانية عرضت على الملأ بالفعل في عروض عسكرية إيرانية”.

ونشرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، صورا جديدة تقول إنها تثبت تورط إيران في استهداف ناقلتي النفط اللتين تعرضتا لهجوم في خليج عمان الخميس الماضي.

والصورة الجديدة تظهر نفس اللقطات التي ظهرت في وقت سابق في فيديو أبيض وأسود منخفض الجودة أصدره الجيش الأمريكي، غير أن الصور الجديدة تبدو أكثر وضوحًا وملونة، وهي عبارة عن لقطات أخدت من فيديو صور جوا للحادث بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

ونشر الجيش الأمريكي صورا، الاثنين، قال إنها لقوة من الحرس الثوري الإيراني وهي تزيل لغما لاصقا لم ينفجر من ناقلة يابانية، تعرضت لهجوم في خليج عمان.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …