الرئيسية / الرئيسية / ولي العهد السعودي: لن نتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبنا وسيادتنا ووحدة أراضينا

ولي العهد السعودي: لن نتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبنا وسيادتنا ووحدة أراضينا

الشرق اليوم- تحدث ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، عن حلمه في تحويل منطقة الشرق الأوسط لأوروبا جديدة، والعوائق التي قد تواجهها، خاصة في ظل الاضطرابات السياسية الكبيرة التي تعاني منها المنطقة.

وقال ولي العهد السعودي، في مقابلته مع صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، “السعودية لا تريد حرباً في المنطقة، لكننا لن نتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبنا وسيادتنا ووحدة أراضينا ومصالحنا الحيوية”، وأضاف، “الاضطرابات السياسية مصدرها معروف، وهو التنظيمات الإرهابية مثل “داعش” و”القاعدة” و”الإخوان المسلمون”، وسياسات النظام الإيراني الراعي الأول للإرهاب والتطرف”.

 وأشار بن سلمان إلى أن”النظام الإيراني لم يحترم وجود رئيس الوزراء الياباني ضيفاً في طهران، وقام أثناء وجوده بالرد عملياً على جهوده، بالهجوم على ناقلتين إحداهما عائدة لليابان”.

“سنواصل عملنا على الصعيدين الإنساني والاقتصادي، في إعادة إعمار المناطق المحررة، هدفنا ليس فقط تحرير اليمن من وجود المليشيات الإيرانية، وإنما تحقيق الرخاء والاستقرار والازدهار لكل أبناء اليمن. فموقف التحالف فيما يتعلق بإنهاء الأزمة اليمنية واضح، نحن نؤيد جهود التوصل لحل سياسي وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، ونقبل مشاركة الأطراف اليمنية كافة في العملية السياسية”. حسب ما قال الأمير السعودي.

وعن الأحداث في سوريا، قال ولي العهد، “هدفنا في سوريا هزيمة تنظيم داعش، ومنع عودة سيطرة التنظيمات الإرهابية، والتعامل مع النفوذ الإيراني المزعزع للاستقرار هناك، واستخدام الوسائل المتاحة كافة لتحقيق الانتقال السياسي وفق القرار 2254، بما يحافظ على وحدة سوريا”.

وفي المجال الاقتصادي، أوضح ابن سلمان، أن” الحكومة السعودية، تقوم حالياً بالعمل على إنهاء اتفاقيات خصخصة تتجاوز قيمتها ملياري ريال، قبل نهاية العام الجاري”.

وشدد ولي العهد السعودي، على أن المملكة “تنعم اليوم بالأمن والاستقرار والرخاء، ولا يليق أن يكون هذا البلد العظيم إلا في موقع الصدارة في كل المجالات مهما كانت الظروف والتحديات. لن يهدأ لنا بال حتى نحقق هذا الهدف لوطننا أولا ثم لأشقائنا في المنطقة”.

المصدر: صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية.

شاهد أيضاً

إستونيا .. وزارة الدفاع تعلن عن انطلاق مناورات “القنفذ-2022” العسكرية بمشاركة وحدات من الناتو

الشرق اليوم – أعلنت وزارة الدفاع الإستونية عن بدء مناورات “القنفذ-2022” العسكرية في البلاد بمشاركة …