الرئيسية / اقتصاد / سيمنس تعلن العمل فعليا في تنفيذ عقود المرحلة الأولى من تطوير الكهرباء بالعراق

سيمنس تعلن العمل فعليا في تنفيذ عقود المرحلة الأولى من تطوير الكهرباء بالعراق

الشرق اليوم- أعلنت شركة سيمنس العالمية للطاقة، الأربعاء، عن العمل فعليا في تنفيذ عقود المرحلة الأولى من تطوير الكهرباء بالعراق، مبينة أن الهدف يتمثل في توفير إمدادات طاقة بأسعار معقولة دون انقطاع.

وقالت الشركة في بيان، أنها “باشرت العمل فعليا في تنفيذ عقود المرحلة الأولى من العقد المبرم مع وزارة الكهرباء لإضافة قدرات جديدة لتوليد الطاقة بكفاءة فائقة،وإعادة تأهيل محطات توليد الطاقة القائمة، والتوسع في شبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية”.

وأضافت الشركة “إننا قدمنا للحكومة العراقية منذ أكثر من عام خارطة الطريق لتوفير الطاقة الكهربائية حتى تمكننا من التوقيع على أولى عقودنا معها”، مؤكدة أن “هدفنا الرئيسي يتمثل في توفير إمدادات طاقة بأسعار معقولة دون انقطاع لكل منزل عراقي وفي كل مكان داخل العراق باعتبار ذلك من أهم المتطلبات الرئيسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في البلاد”.

وأكدت الشركة أنها “نجحت بإقامة أكبر المشروعات في العالم مثل المشروعات التي تم إنجازها في مصر، وهم يعرفون جيداً كيفية تسليم المشروعات وفقاً للجدول الزمني والموازنة المحددة”، لافتة إلى أن “ألمانيا تلتزم بدعم العراق، وكذلك سيمنس، ولهذا ستتعاون سيمنس مع الحكومة الألمانية في توفير عدد من البرامج التدريبية والتعليمية للشباب العراقي”.

وأكدت الشركة أن “المشروع سيتيح توفير عشرات الآلاف من فرص العمل الجديدة للعراقيين، من خلال استخدام الموارد المحلية على سبيل المثال، كي يساهموا في إقامة بنية تحتية وطنية لقطاع الطاقة، بما يمثل حجر الزاوية لمستقبل الاقتصاد العراقي”.

وأشارت شركة سيمنس إلى أنها “أعلنت مؤخراً عن خطتها لبناء شركة متخصصة في الكهرباء والطاقة لذلك، قمنا بالجمع بين إمدادات الطاقة التقليدية والنفط والغاز وتقنيات الشبكات والطاقات المتجددة في شركة واحدة متخصصة”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

بنك الاستثمار الأوروبي يفتح باب التمويل أمام التسليح العسكري

الشرق اليوم– أعلن بنك الاستثمار الأوروبي، الجمعة، عن فتح باب الإقراض للتقنيات التي يمكن أن …