الرئيسية / رياضة / دراسة للبحث عن الأقرب لموهبة ميسي .. شملت أكثر من سبعين ألف لاعب

دراسة للبحث عن الأقرب لموهبة ميسي .. شملت أكثر من سبعين ألف لاعب

الشرق اليوم- قليلون هم اللاعبون الذين يمكن مقارنتهم بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، الذي يعد أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

وخلصت دراسة شملت أكثر من سبعين ألف لاعب كرة قدم، إلى أن النجم البلجيكي إيدن هازارد هو أقرب اللاعبين لموهبة ليونيل الاستثنائية.

ونال قائد منتخب بلجيكا -الذي يقترب من الانتقال لريال مدريد الموسم المقبل- 92% في اختبارات المقارنة مع ميسي، متقدما على كليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

واعتمدت الدراسة معطيات وإحصاءات من شركة مختصة تضمنت بيانات 71 ألفا وستمئة لاعب موهوب من ألفين وثلاثمئة فريق، وتابع القائمون على الدراسة 73 ألف مباراة.

وأعلنت النتائج بعد تحديد 12 معيارا هي: المشاركة في اللعب، وعدد الأهداف التي سجلها مقارنة بعدد التسديدات، وعدد الأهداف المتوقعة في المباراة وعدد التسديدات وعدد اللمسات في منطقة جزاء الخصم، وعدد التمريرات المتوقعة في المباراة، والتمريرات الحاسمة والوقت التي يفقد فيه الكرة والضغط على الخصم، والتسديدات الناجحة.

واللافت أنه في ثلاثة من أصل 12 معيارا تفوق هازارد (28 عاما) على ميسي (31 عاما) وهي: خسارة كرات أقل والضغط على المنافس وعدد المراوغات الناجحة.

ويعد هازارد -الذي أسهم في 31 هدفا هذا الموسم أي أكثر من أي لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز- أحد أفضل المواهب والمراوغين في تاريخ اللعبة ولهذا ليس مفاجأة أن تقترب موهبته لهذه الدرجة من ميسي.

وحل مبابي ثانيا بـ91.3%، ثم جاء الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مواطن ميسي في المركز الثالث بـ91.1%.

المصدر: الجزيرة.نت

شاهد أيضاً

“إنتر” يتوج بطلا في الدوري الإيطالي بعد فوزه على ميلان

الشرق اليوم- توج إنتر بلقبه 20 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بفوزه 2-1 …