الرئيسية / أخبار العراق / العراق: وفد أمريكي يبحث إجراءات تطبيق العقوبات على إيران في بغداد

العراق: وفد أمريكي يبحث إجراءات تطبيق العقوبات على إيران في بغداد

الشرق اليوم- التقى وزير المالية العراقي فؤاد حسين، الاثنين، في بغداد، مع مساعد وزير الخزانة الأمريكي مارشال بيلينغسلي، والوفد المرافق له، بحضور جوي هود، القائم بأعمال السفير الأمريكي. وتم بحث تطورات الأوضاع السياسية في منطقة الشرق الأوسط، وتداعيات التوترات الأخيرة عليها، وإجراءات تطبيق العقوبات على إيران.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء في بيان، إن “المجتمعين بحثوا الأوضاع السياسية في الشرق الأوسط، وآفاق التعاون الاقتصادي والمالي بين العراق والولايات المتحدة”.

وأوضح البيان، أن “بيلينغسلي، تطرق إلى تطورات المشهد السياسي في المنطقة، والإجراءات التي اتخذتها واشنطن لتطبيق العقوبات على إيران”.

وقدّم بيلينغسلي “شرحًا موجزًا عن سياسة الولايات المتحدة المستقبلية والعلاقات الثنائية بين العراق وأمريكا، خصوصا في مجالي الاقتصاد والمال”.

من جانبه أكد الوزير حسين، أن “الوضع في المنطقة معقد وحساس في آن واحد”.

وأعرب عن أمله بأن “تحل المشاكل العالقة بالطرق السلمية والدبلوماسية والحوار والمفاوضات”، معتبرًا أن “أي توتر أو صراع سيؤثر بشكل سلبي على جميع دول المنطقة، وبالأخص العراق، وسينعكس ذلك سلباً على الاقتصاد والسوق العراقية”.

وانتهى اللقاء بالاتفاق على مواصلة التعاون وتبادل الآراء من أجل حماية الاقتصاد العراقي، وضمان استقراره من أية تداعيات تحصل في المنطقة.

يذكر أن،
مساعد وزير الخزانة الأمريكي مارشال بيلينغسلي، والوفد المرافق له، بحضور القائم بأعمال السفير الأمريكي جوي هود، التقيا كل من رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وبحثا معه آخر تطورات المنطقة.

المصدر: وكالة الأناضول

شاهد أيضاً

المجلس الوزاري العراقي يعلن إقرار استراتيجية الأمن الوطني

الشرق اليوم- ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اجتماعاً …