الرئيسية / اقتصاد / العراق: تجهيز معامل الاسمنت الحكومية بـ 90 مليون لتر شهرياً من زيت الوقود

العراق: تجهيز معامل الاسمنت الحكومية بـ 90 مليون لتر شهرياً من زيت الوقود

الشرق اليوم- أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، الأربعاء، عن تجهيز معامل الاسمنت الحكومية المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، بمنتج زيت الوقود بكميات شهرية، حيث يتم تجهيز تلك المعامل عبر المنافذ التوزيعية التابعة للشركة.


وقال مدير عام الشركة، كاظم مسير في بيان، إن  “شركة التوزيع ومن خلال هيئة التجهيز مستمرة بتجهيز تلك المعامل العائدة الى وزارة الصناعة والمعادن بمنتج زيت الوقود، وفق الحصص المقررة لها بالسعر الرسمي المدعوم البالغ 100 دينار / لتر”.


وأضاف مسير، أنه “استناداً لتوجيهات وزارة النفط خصصنا ما يقارب من 90 مليون لتر/ شهرياً لمعامل الاسمنت، بالتنسيق مع وزارة الصناعة والمعادن وبعد اجراء الكشف الموقعي على المعامل من قبل لجان الكشف في فروعنا التوزيعية، وعند استيفاء شروط التجهيز تطلق حصصهم المقررة وفق الآليات والضوابط المعتمدة لذلك”.


من جانبه، أوضح مدير هيئة التجهيز في الشركة ، إحسان موسى، بأنها “تواصل دعمها لصناعات القطاع الخاص لأجل النهوض بالواقع الإنتاجي وتحسين مستوى الأداء لها، من خلال توفير ما يلزم لتغطية احتياجها الكامل من الوقود”، مؤكداً أن “عملية التجهيز حالياً تجري بالسعر المدعوم البالغ 100 دينار للتر بدلاً من 150 دينار، بعد تخفيضه في الفترة الماضية”.


وأشار إلى، أن “الشركة مستمرة بتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها أن توفر الكميات المطلوبة لاستمرار عمل تلك المعامل مما يسهم في دعم وتطوير صناعة الإسمنت في العراق، والنهوض بالخطط التنموية والاقتصادية”

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

وزيرة التخطيط المصرية تعلن عن استثمارات ضخمة تسعى الحكومة لتنفيذها

الشرق اليوم- كشفت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد، بأن الحكومة تسعى لضخ استثمارات …